على هامش احتفالية وحدة الروماتيزم بالمستشفى باليوم العالمي لامراض الروماتيزم

الصحة: استلام توسعة مستشفى الفروانية في 2019 بزيادة 84 سرير

اعلن مدير مستشفى الفروانية التابع لوزارة الصحة الكويتية الدكتور هاني المطيري اليوم الاربعاء ان الوزارة ستتسلم مشروع التوسعة الجديدة للمستشفى عام 2019 متضمنا زيادة في السعة السريرية قدرها 84 سريرا.

وقال المطيري في تصريح صحافي على هامش احتفالية وحدة الروماتيزم بالمستشفى باليوم العالمي لامراض الروماتيزم الذي يصادف 12 اكتوبر سنويا ان السعة السريرية الحالية للمستشفى تبلغ 866 سريرا وستزداد بعد التوسعة الى 950 سريرا بغية استيعاب الاعداد الكبيرة من المرضى وتقديم خدمات صحية وعلاجية متطورة.

واضاف ان مستشفى الفروانية يعد من اكبر المستشفيات إذ يخدم اكبر كثافة سكانية تبلغ 120ر1 مليون نسمة موضحا ان نسبة المراجعين الكويتيين تقدر بنحو 20 في المئة في حين تبلغ نسبة المراجعين من المقيمين 80 في المئة.

واكد المطيري ضرورة توعية المواطنين والمقيمين بامراض الروماتيزم وطرق الكشف عنها مبكرا والوقاية منها وامكانية علاجها وفقا لاحدث ما توصل له العلم في هذا المجال.

من جانبها قالت رئيس قسم امراض الروماتويد واستشاري الروماتيزم بالمستشفى الدكتورة خلود عيسى ان الفعالية تهدف الى توعية المواطنين والمقيمين بأمراض الروماتيزم لاسيما الروماتيزمية المناعية.

واوضحت عيسى ان الوحدة تقدم خدماتها لنحو مليون و250 الف شخص تستقبل منهم نحو 20 حالة يوميا. واطلقت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأربعاء حملة توعوية عن آلام الظهر الالتهابية تحت شعار (آلام ظهرك..لا تتجاهلها) بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى لأمراض الروماتيزم اذ تعتبر آلام الظهر الالتهابية احد انواع هذه الامراض.

وتستمر الحملة ستة اسابيع وتتضمن بث افلام توعوية ولقاءات مع استشاريين متخصصين فى امراض الروماتيزم والعمود الفقرى على قناة (اليوم تيوب) الخاصة بوزارة الصحة الى جانب ارسال رسائل توعوية عن آلام الظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

×