أمير البلاد وفي وداعه سلطان بروناي

سلطان بروناي: نقدر دور الكويت الدولي واسهاماتها الانسانية وندعم ترشحها لعضوية مجلس الامن

اعرب سلطان بروناي دار السلام الحاج حسن البلقيه حسن معز الدين والدولة اليوم الاربعاء عن دعم بلاده لترشيح دولة الكويت للعضوية غير الدائمة في مجلس الامن الدولي للفترة (2018 - 2019) تقديرا لدورها في الحفاظ على السلام والاستقرار الدوليين.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر بمناسبة الزيارة الرسمية الاولى لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الى سلطنة بروناي خلال الفترة من 11 الى 12 اكتوبر الجاري تلبية لدعوة من السلطان الحاج حسن البلقيه حسن معز الدين والدولة.

وقال البيان ان قائدي البلدين تبادلا الاراء ووجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية بما في ذلك نتائج مؤتمر القمة الثاني لحوار التعاون الاسيوي الذي عقد في بانكوك خلال الفترة من 9 الى 10 اكتوبر الجاري اضافة الى اخر التطورات في الشرق الاوسط لاسيما الوضع في فلسطين والعراق وسوريا واليمن.

واكد الجانبان اهمية الالتزام بقرارات مجلس الامن لتحقيق سلام عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

وابدى جلالة السلطان تقديره لدولة الكويت لاستضافتها محادثات السلام اليمينة تحت مظلة الامم المتحدة لايجاد حل سياسي فيها كما اشاد بإسهامات دولة الكويت في المجال الانساني واستضافتها للعديد من المؤتمرات الانسانية من اجل سوريا.

وكان حضرة صاحب السمو امير البلاد غادر والوفد الرسمي المرافق لسموه صباح اليوم سلطنة بروناي دار السلام الصديقة وذلك بعد زيارة الدولة الرسمية.

ورافق سمو أمير البلاد خلال الزيارة الرسمية وفد ضم عددا من كبار المسؤولين الحكوميين بينهم الشيخ صباح الخالد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.

 

×