الإطفاء: 6 فرق للسيطرة على حريق مستودع اغذية بالري واغلاق المخازن المجاورة لإحتوائها على مخالفات خطرة

تمكنت فرق الإطفاء السيطرة على حريق مستودع مساحته الفي متر يستخدم في تخزين المواد الغذائية  في منطقة الري، بعد ان اندلعت فيه النيران خلال الساعات الاولى من صباح اليوم.

وقالت الإدارة للاطفاء في بيان لها، ان مركز العمليات تلقى بلاغا الساعه 1:28 صباحا يفيد باندلاع حريق هائل في مستودع للمواد الغذائية تبلغ مساحته نحو 2000 متر ويتكون من سرداب وطابقين.

واضافت انه على الفور توجه موقع البلاغ 6 فرق إطفاء من مراكز إطفاء الشويخ الصناعي والعارضية ومشرف والاسناد وصبحان ومبارك الكبير بقيادة مدير عام الإدارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد ونائب المدير العام لشؤون المكافحة اللواء جمال بليهيص  ومدير إدارة إطفاء محافظة العاصمة العميد محمد الشطي.

وقالت الإدارة  ان رجال الإطفاء سارعوا بمحاصرة منطقة الحريق لضمان عدم انتقال الحريق الى باقي المستودعات والمخازن المجاورة والتي تحتوي على كميات كبيرة من البلاستك والاخشاب والاصباغ والاسفنج وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات بشرية حيث اقتصرت اضرار الحريق على الخسائر المادية الكبيرة.

كما ذكرت انه تم رصد مخالفات جسيمة في المخازن المجاورة لموقع الحريق وجار العمل على اصدار قرار من المدير العام للإدارة العامة للاطفاء اللواء خالد المكراد بالغلق الإداري لهذه المخازن لما تحويه من مخالفات خطيره جدا تهدد حياة العاملين بهذه المخازن والمستودعات كما تهدد حياة رجال الإطفاء والمتعاملين معها وتتسبب في الانتشار السريع للحريق ووصوله للمنشات المجاورة.

وتواجد في الحادث اضافة الى مراكز الاطفاء كل من مراقبة تحقيق الحوادث ومراقبة الصحة والسلامة المهنية وقطاع الوقاية لرصد مخالفات الاشتراطات الوقائية في المنشات والمستودعات وكذلك تواجد رجال وزارة الداخلية والطوارئ الطبية.