مركز صباح الأحمد للقلب

صباح الاحمد للقلب: تنظيم أسبوع توعوي في الافينيوز بالتعاون مع رابطة اطباء القلب

أعلن مركز صباح الأحمد للقلب بالتعاون مع رابطة أطباء القلب الكويتية وجمعية القلب الكويتية عن الإحتفال باليوم العالمي للقلب لمدة إسبوع خلال الفترة ما بين الخميس 13 أكتوبر الجاري وحتى الأربعاء 19 أكتوبر، في الأفنيوز المرحلة الأولى طوال اليوم.

وأكد مركز صباح الأحمد للقلب في بيان صحتفي له اليوم، حرصه على الإنخراط بالمواضيع الفعّالة والإيجابية المتعلقة بأمراض القلب والصحة. حيث يبادر المركز بالمشاركة بالحملات التي تعود بالفائدة وتهدف إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع.

واشار الى ان اختيار "الإعتناء بالقلب" الموضوع الرئيسي لهذا العام بهدف تشجيع الزوار وحثّهم على الإعتناء بصحتّهم من خلال ممارسة التمارين الرياضية، والإقلاع عن التدخين، وإتباع نظام غذائي صحي. وذلك بهدف مكافحة أمراض القلب والشرايين والسكتات الدماغية.

ولفت الى تنظيم عدة أنشطة توعوية للزائرين، منها فحوصات لضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم، وفحص نسبة الدهون في الجسم، بالإضافة إلى توزيع عدة الإقلاع عن التدخين. كما سيكون هناك تواجد لأطباء المركز المختصين ليقدموا النصائح والإستشارات فيما يتعلق بالإرشادات الصحية التي يجب اتباعها للحؤول دون التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية، وللتمتع بنمط حياة صحي.  
وذكر أن الحملة حظيت بدعم كبير ورعاية كريمة من عدة شركات طبية؛ متمثلة بشركة آمجين، وباير الطبية، وأسترازينِكا، و أبوت لابوراتوريز. كما كان لشركة المباني إسهام كبير في استضافة جناح مركز صباح الأحمد للقلب ورعايته كذلك.

 

×