وزارة الداخلية

الداخلية: القبض على موظفين في المرور حولوا عدد كبير من المخالفات لأشخاض وشركات الى آخرين غير مخالفين

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن إدارة مباحث المرور تمكنت من ضبط ثلاثة موظفين قاموا بالتزوير في محررات رسمية، وذلك عن طريق التلاعب في بيانات جهاز الحاسوب وتحويل عدد كبير من المخالفات المرورية من أشخاص وشركات مخالفة إلى أشخاص آخرين غير مخالفين.

وفي التفاصيل أوضحت الإدارة أن معلومات وردت إلى إدارة مباحث المرور بشأن عمليات التزوير سالفة الذكر، فتم تشكيل لجنة بالإدارة العامة للمرور للتدقيق وحصر المخالفات المرورية، حيث قامت اللجنة بالتدقيق والحصر للمخالفات المرورية بالعمليات اليومية على جميع موظفي شعبة الشركات من خلال استخراج كشوفات من الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية في الفترة ما بين الأول من يناير 2012 وحتى الأول من ديسمبر 2015م.

وقالت إن الحصر شمل العمليات اليومية التي قام بها كل موظف على حدة من تعديل في بيانات المخالفات المرورية فحسب، والعمل عليها من قبل اللجنة المكلفة.

وتَـبيّـن للجنة وجود شبهة تزوير في محررات رسمية من خلال جهاز الحاسب الآلي، حيث قام كل من: عامر محمد، ورباب محمد، وراوية ماجد بتحويل عدد (1729) مخالفة مرورية من (137) شخص مخالف، وأخرى من مكاتب تأجير السيارات إلى عدد (17) شخص غير مخالف، بقيمة إجمالية للمخالفات تُقدر بـ (54330) ألف دينار كويتي.

كما تبين للجنة وجود عدد (32) شخص تم تحويل مخالفاتهم المرورية إلى الادعاء بعدد مخالفات تُقدر بـ (1057) مخالفة مرورية بقيمة إجمالية تُقد بـ (38860) ألف دينار كويتي، وذلك من غير إرسال ملفاتهم إلى قسم الادعاء لإحالتها إلى جهة الاختصاص، وهذا الأمر الأخير قام به فقط الموظف عامر محمد.

هذا وتم إحالة المتهمين إلى جهات الاختصاص.

 

×