خلال اجتماع عام مع مديري ومديرات مدارس منطقة العاصمة

التربية: ارهاق المعلمين واولياء الامور بأعباء مادية لإقامة الاحتفالات المدرسية امر مرفوض

شددت مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي على ضرورة عدم تكليف الهيئات التعليمية او اولياء الامور بأي اعباء مادية خلال العام الدراسي وعدم بيع مواد غذائية مخالفة للوائح ونظم وزارة التربية في مقاصف المدارس.

واكدت الخالدي في كلمة خلال اجتماع عام مع مديري ومديرات مدارس منطقة العاصمة بحضور مدير الشؤون التعليمية ومراقبي المراحل أن ارهاق المعلمين والمعلمات واولياء الامور بأي اعباء مادية امر مرفوض داعية بهذا الصدد لعدم التكلف والغلو بإقامة الاحتفالات داخل المدارس والتي تعد لها ميزانيات باهضة.

واشارت الخالدي الى ان أساس عمل الادارات المدرسية هو رفع كفاءة التحصيل العلمي للطلبة والسعي لحصد التميز وهو الامر الذي يعد من مسؤليات مدير المدرسة لكونه القائد الحقيقي في ميدان المدرسة وهو القدوة ومن خلاله تسمو العملية التعليمية وترتقي لكون تحقيقه للنجاح في العمل ينعكس ايجابا على كافة جهود العاملين معه داعية مدراء المدارس على المحافظة على مرافق المدرسة والمبنى المدرسي وبث الروح المسئوله بين الطلبة لكونه نهج وطني يجب تعزيزه. 

وقالت الخالدي ان التعاون فيما بين الادارات والبيت امر مطلوب للوقوف على مستوى تعليم الابناء منذ بداية العام ووضع خطط هادفة للتعاون الاشمل فيما بين الادارات المدرسية لكون الجميع يعمل وفق فريق واحد داعية لفتح قنوات التواصل واكتساب الخبرات فيما بين الادارات المدرسية.

واضافت الخالدي ان منطقة العاصمة تواجه تحدي هذا العام بافتتاح عدد 14 مدرسة جديدة لكون هذا العام استثنائي بأفتتاح هذا العدد ولكون المنطقة قادرة على توفير افضل السبل لضمان انطلاق العام دون عوائق حيث تميزت هذه الادارات الجديدة من خلال استقرارها في بداية العام الدراسي معربة عن ثقتها في جهود وتميز العاملين فيها.