التربية: التعاقد مع 311 ضابطة حراسة كويتية للعمل في مدارس البنات

اعلنت الوكيلة المساعدة للشؤون الادارية عائشة الروضان عن التعاقد مع عدد 311 ضابطة حراسة من الكويتيات للعمل داخل المدارس بدء من العام الدراسي المقبل ،موضحة ان مهام ضابطات الحراسة تنحصر داخل اسوار المدرسة في حفظ الامن وعدم انتشار الفوضى داخل المدرسة سواء كان في الفرصة المدرسية او في ساعة النشاط، لافتة الى ان هذا المشروع سيغطي جميع المراحل التعليمية ابتدائي ومتوسط وثانوي للبنات.

ولفتت الروضان في تصريح للصحافيين صباح اليوم ان انه سيتم توزيعهن على اربعة مناطق تعليمية في الوقت الراهن وتشمل منطقة الجهراء 78 ضابطة حراسة وحولي72 والفروانية 88 والعاصمة 73 على ان يتم تطبيقها على منطقتي الاحمدي ومبارك الكبير في المرحلة المقبلة.

ونفت الرواضان ان يتم اغلاق المقصف المدرسي في المرحلة الابتدائية مؤكدة ان له اهمية كبيرة تنعكس على شخصية الطفل وتنمي الاعتماد على النفس والمسؤولية لدية من خلال اختيار الاكل الذي يناسبة والقيام بعملية الشراء بنفسة الامر الذي يساعدنا على بناء الشخصية.

وأكدت ان الوزارة ماضية في مشروع الوجبات الغذائية وتم اخذ بعض الملاحظات من المناطق التعليمية التى سيتم اخذها بالاعتبار وتلافي جميع السلبيات سواء كانت تتعلق بنوعية الوجبات او آلية التنفيذ، مشيرة الى ان ابرز الملاحظات التى وردت الينا هي ان حجم قنينة الماء يجب ان يكون اكبر من حجمها الحالي وباقي الملاحظات جميعها بسيطة.

واشارت الروضان انة سيتم في نهاية هذا الاسبوع تخريج الدفعة الاولى من المدققين بالقطاع الاداري الذين يحملون شهادة الايسو وععدهم 30 مدققا وذلك للنهوض بالعمل الاداري ورفع المستوى الوظيفي للعاملين بوزارة التربية مبينة ان الاحتفال سيكون برعاية وحضور وزيرالتربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي .

ومن جهة اخرى اعلنت الروضان عن تخصيص شباك خاص في صالة المراجعين للوافدين واخر للكويتيين والخليجيين حتى يخفف الازدحام على صالة المراجعين والاسراع في انجاز المعاملات الخاصة بالكويتيين والخليجيين بشكل اسرع، لافتة الى ان هذا القرار جاء بناءاً على اوامر من وزير التربية وزير التعليم العالي احمد المليفي.

×