فيصل المطوع للأطباء وطلبة الطب الكويتيين: أبوابنا مفتوحة لكم في مستشفى "غوستاف روسي" الفرنسي قريباً

فيصل المطوع للأطباء وطلبة الطب الكويتيين: أبوابنا مفتوحة لكم في مستشفى "غوستاف روسي" الفرنسي قريباً

دعا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية فيصل علي المطوع طلبة الطب في الكويت والأطباء الرواد حول العالم للانضمام إلى مستشفى "غوستاف روسي - الكويت" المتخصص في علاج الأورام السرطانية والذي سيتم افتتاحه قريباً في الكويت حيث استُكمِلت معظم الاستعدادات الخاصة بذلك، مشدّداً على أن الباب مفتوح للكفاءات الطبية للعمل في أحدث مستشفى في الكويت متخصص في علاج الأورام السرطانية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الطبي السنوي الثالث "عصر الوقاية والفحص المبكر" التابع لسلسلة تطورات طب الباطنة والجراحة والذي أقامته جمعية طلبة الطب في الكويت في فندق راديسون بلو في الفترة بين 22-24 سبتمبر 2016 للاستفادة من خبرات نخبة من أشهر الأساتذة في مجال الطب والجراحة على مستوى العالم.
 
وأضاف المطوع: "لقد حققنا خلال العقود الماضية نقلات نوعية وخطينا مراحل جديدة في قطاع الخدمات الطبية كان آخرها توقيع عقد شراكة مع مستشفى "غوستاف روسي" الفرنسي المتخصص في علاج الأورام السرطانية لافتتاحه في الكويت. ويشرفنا اليوم التواجد بين هذه النخبة من أساتذة الطب الرواد في تخصصاتهم، ويزيدنا شرفاً أن تكون جمعية طلبة الطب في الكويت هي المنظمة لهذا المؤتمر، وأن نرى طلبتنا يناقشون ويتعلمون من أساتذة الطب العالميين ويستفيدون من خبراتهم في تطوير علاج الأمراض المختلفة. شكراً لكم على إتاحة الفرصة لي بأن أكون جزءاً من هذا التبادل العلمي، على أمل أن ألتقي بكم في مؤتمرات لاحقة كمحاضرين أيضاً."

استضاف المؤتمر نخبة من أكبر أساتذة الطب في العالم وأتاح الفرصة لطلبة الطب في الكويت إبراز جهودهم كطلبة لبلوغ أعلى مستويات الأداء الطبي وإثراء حصيلتهم المعرفية ومهاراتهم العملية، حيث أقاموا ورش عمل علمية وعملية وأكاديمية تحت إشراف الدكتور/ محمد السويدان، ناقشوا خلالها أحدث المستجدات في مجال الطب بشكل عام، ومجالات الجراحة والباطنة والصحة الوقائية بشكل خاص. هذا وقد تم تسليط الضوء على أهمية التوعية والوقاية والكشف المبكر عن أمراض متعددة مثل الضغط والسكر وسرطان عنق الرحم وسرطان الثدي وغيرها من الأمراض، فضلاً عن إقامة معرض للأبحاث الطبية الطلابية المتميزة.

يذكر أن شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية قد ساهمت ومازالت تساهم في نهضة القطاع الطبي في الكويت، حيث شهد العام الماضي نقلة نوعية تمثلت في توقيع عقد شراكة مع معهد "غوستاف روسي" الفرنسي، وهو واحد من أكبر المؤسسات وأكثرها تقدماً في أوروبا والعالم المعنية بعلاج جميع أنواع الأورام السرطانية بما فيها الأورام النادرة والمعقدة والمتقدمة عمرياً، لإنشاء مستشفى متخصص في علاج الأورام السرطانية في الكويت. وقد ساهمت الشركة أيضاً في مساندة عدة جهات غير حكومية على مدى السنوات الماضية مثل "مبرة رقية عبدالوهاب القطامي لسرطان الثدي" و"الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان "كان".

 

×