خلال الاستقبال

الوزيرة الصبيح: بحث استقدام العمالة الماهرة من السودان

استقبلت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح صباح اليوم وزير تنمية الموارد البشرية السوداني د. الصادق الهادي المهدي وسفير جمهورية السودان لدى الكويت محي الدين سالم احمد والامين العام للمركز القومي للتدريب في السودان البروفيسور عواطف العجيمي  والقنصل الصادق يوسف بحضور الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي والامين العام المساعد للمجلس الاعلى واستشراف المستقبل بدر الرفاعي .

وقالت الوزيرة هند الصبيح في تصريح صحفي ان هذا اللقاء يأتي في اطار تعزيز التعاون والعلاقات الوطيدة والتاريخية بين البلدين الشقيقين مشيدة في هذا الصدد بالجالية السودانية في الكويت والتي تقدر بما يقارب 10 آلاف سوداني في مختلف القطاعات لا تواجه اي مشاكل تذكر في البلاد.

واكدت الصبيح انه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في عدة مجالات منها استقدام العمالة الفنية الماهرة ومن ذوي الخبرة الاقتصادية والتنموية والمالية والقانونية والزراعية وغيرها من التخصصات كاشفة في هذا الصدد عن الترتيب لقيامها بزيارة الى جمهورية السودان قبل نهاية هذا العام لاستكمال المباحثات بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه اعرب وزير تنمية الموارد البشرية السوداني د. الصادق المهدي عن سعادته بلقاء الوزيرة الصبيح مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الشقيقين ومشيدا في هذا الصدد بمدى التعاون التي تبديه الجهات المعنية في دولة الكويت بشؤون العمل والعمال في حل اي مشاكل تواجه الجالية السودانية في الكويت.

وكشف عن التوجه لتشجيع فرص الاستثمار للمستثمرين الكويتيين سواء في مجالات المشروعات الكبيرة او المتوسطة والصغيرة مؤكدا اهتمام الحكومة السودانية بالانفتاح على السوق الخليجية وتعزيز التعاون مع كافة دول الخليج ومن بينها دولة الكويت بما يحقق المصالح المشتركة لكافة الدول.

×