جانب من الحملة التفتيشية

الاطفاء: فريق تفتيش حكومي يرصد مخالفات بالجملة في مزارع الصليبية

كشفت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء ان الحملة الأولى التي انطلقت امس الأحد في منطقة الصليبية الزراعية رصدت مخالفات بالجملة من قبل اللجنة السباعية التي شكلت لهذا الغرض.

واوضح نائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية بالوكالة العميد خالد الفهد الذي ان الحملة التفتيشية شنها فريق مكون من 40 مفتش من سبع جهات حكومية وضبطت العديد من المخالفات التي تشكل خطورة كبيرة على سلامة الأرواح والممتلكات، حيث انها لا تتعلق فقط بالادارة العامة للاطفاء إنما مرتبطة بمخالفات جهات حكومية أخرى مشاركة في الحملة.
 
وافاد العميد الفهد ان الحملة ضبطت العديد من المواد الخطرة والقابلة للإشتعال فضلا عن التخزين العشوائي المخالف ومباني غير مرخصة او معتمدة، بالاضافة الى منشآت اقيمت على أملاك الدولة بدون ترخيص، وعليه فقد قامت كل جهة  بتطبيق وإتخاذ الإجراءات اللازمة وفق اختصاصاتها.

 وذكر العميد خالد ان الحملة سوف تستمر لحين حصر وإزالة جميع المخالفات بالمنطقة، وأهم ما ميز هذه الحملة التعاون الكبير بين الجهات المشاركة ونأمل أن يستمر هذا التعاون في حملات تفتيشية أخرى.

يذكر ان الجهات المشاركة في الحملة هي "الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية وبلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للصناعة وشرطة البيئة ولجنة ازالة التعديات على أملاك الدولة والإدارة العامة للإطفاء".