احدى جولات الوقيان بمدينة صباح الاحمد-ارشيفية

السكنية: توقيع عقد خدمات استشارات الأعمال لطرح 5 فرص استثمارية بمدينتي جابر الأحمد وصباح الأحمد

وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية اليوم الاحد عقد خدمات استشارات الأعمال الخاص بطرح خمس فرص استثمارية في مدينتي (جابر الأحمد) و(صباح الأحمد) مع شركة عالمية متخصصة.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي إن العقد ياتي ضمن خطة المؤسسة التنفيذية في تحسين المنتج العقاري بتطوير أنظمة الطرح وتحويل الأراضي غير المدرة للدخل إلى استثمارات مدرة للدخل.

وأضافت ان تلك الخطة تستهدف تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص ورفع الأداء التشغيلي عبر خطة استراتيجية تواكب الإطار العام للدولة وتساعد في دعم الاقتصاد الوطني ورفع عبء اعتماد الدولة على مواردها الذاتية.

ونقل البيان عن المدير العام للمؤسسة المهندس بدر الوقيان قوله إن المستشار سيقوم بدراسة الفرص الاستثمارية ماليا وفنيا وقانونيا ووضع الهيكلة المالية وفق الهيكل المناسب للطرح ومن ثم سيتم تحضير مستندات الطرح اللازمة كافة لتأهيل الشركات للمشاركة في مرحلة تقديم العروض الفنية والمالية للفرص.

وأوضح الوقيان ان المؤسسة تسعى لخلق مشاريع شراكة طموحة فضلا عن التشجيع لإنشاء الشركات ذات الهدف المحدد بالشراكة مع المؤسسة دعما وتشجيعا للقطاع الخاص نحو المشاركة والمنافسة على الفرص.

وأشار الى اختيار الفرص الاستثمارية عبر قطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص بالتعاون مع مستشار المؤسسة الاستراتيجي في مدينتي (جابر الأحمد( و(صباح الأحمد) السكنيتين.

وقال الوقيان ان قطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص بالمؤسسة يقوم حاليا بالتنسيق المستمر مع الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة للتعاون حول تطوير بعض مشاريع المؤسسة لخدمة المبادرين الشباب وفق افضل التجارب العالمية.

 

×