وزارة التجارة والصناعة

التجارة: بدء العمل الرسمي لـ"النافذة الواحدة" للتراخيص المحدودة اعتبارا من الغد

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن انتهاء العمل التجريبي لإدارة النافذة الواحدة "كي.بي.سي" في منطقة اشبيلية، مشيرة إلى أن العمل الرسمي لها يبدأ من غد الاثنين.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن الجهات الحكومية المشاركة في ادارة النافذة قد استفادت من الفترة التجريبية لعملها، خاصة أنها فكرة جديدة تم تطبيقها للمرة الأولى في الكويت عبر تجمع جهات حكومية مع وزارة التجارة والصناعة في مكان واحد لتسهيل الاجراءات للمراجعين والقضاء على الروتين.

وأوضحت الوزارة انه بإمكان المراجعين أن يتقدموا  بطلبات تأسيس شركات ذات مسؤولية محدودة أو شركات الشخص الواحد عبر زيارتهم لمرة واحدة لمبنى "النافذة"، مشيرة الى ان النافذة الواحدة (kbc) تختص في التأسيس وإصدار التراخيص.

واشارت الى ان مشروع النافذة الواحدة وفصل اجراءات تأسيس شركات الاشخاص عن اجراءات اصدار رخصتها التجارية ساهم في تقليص المدة الزمنية اللازمة للتأسيس الى اربعة ايام عمل بعد ان كانت تستغرق ٤٥ يوما .
يذكر ان الترخيص يصدر وفقا للنشاط الذي يختاره طالب الترخيص ويخضع للضوابط المقررة من قبل الجهات الرقابية التي تشرف على النشاط وتراقب من يشتغل به داخل الكويت .

والجدير بالذكر ان النافذة الواحد ( مركز الكويت للأعمال) تختص بإجراءات تأسيس واصدار التراخيص التجارية لنوعين من الشركات كمرحلة اولى هي :

-شركات ذات المسئولية المحدودة

- شركة الشخص الواحد، ويعكف الفريق المكلف بأنشاء وادارة النافذة بتأهيل باقي انواع الشركات للأنظمة الالية ومن ثم اطلاقها علي موقع ال KBC (Kuwait Business Center) ويمكن الاستفادة من خدمات المركز بزيارة الموقع الالكتروني للنافذة الواحدة KBC.GOV.KW وتشمل الخدمات المتوقع اضافتها لمركز الكويت للأعمال كامل الخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة لقطاع شركات الاشخاص والشركات المساهمة .