خلال حفل التوقيع على الاتفاقية

وزارة الشباب: توقيع اتفاقية تعاون مع كلية علي صباح السالم العسكرية للمساهمة في إعداد القادة

أشادت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح بالتعاون المثمر مع كلية علي صباح السالم العسكرية .

وأوضحت الصباح في تصريح صحافي عقب توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب مع كلية علي صباح السالم العسكرية  ان الاتفاقية تتضمن  سبعة بنود أبرزها دعم التعاون العملي في المجالات  (إعداد القادة  -العمل التطوعي  -الأنشطة الترويحية  وتعزيز المواطنة ) بالإضافة الى   دعم مشاريع البحوث  من خلال (المبادرات والدراسات العلمية )

وأضافت أن توقيع المذكرة بين الوزارة والكلية جاء بهدف التعاون في مجالات دعم العلوم العسكرية وكافة الأنشطة والمجالات الأخرى (أكاديمياً – ثقافياً – ترويحياً – رياضياً).

واكدت الصباح حرص الوزارة على التعاون المثمر مع المجتمع المدني وجمعيات النفع العام والمؤسسات المدنية والافراد وأهمية التنسيق والتواصل وتوحيد الرؤى والأولويات بين المؤسسات الوطنية  من خلال تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي في المجالات البحثية وفقاً لخطة العمل الاستراتيجية .

من جانبه شدد آمر كلية علي الصباح العسكرية اللواء الركن بدر أحمد العوضي أهمية هذا البروتوكول  في بناء وتعزيز قدرات الشباب الضباط الشخصية و المهنية وتنميتها بما يؤهلهم عن جدارة ليكونوا نموذجاً متميزاً للوطنية وحماة الوطن.

وأكد استعداد وحرص  الكلية التام  على التعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب  لتقديم كافة أوجه الدعم وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها.

واضاف ان كلية علي صباح العسكرية تعتبر من المؤسسات العسكرية العلمية الأكاديمية تخصصت في العلوم العسكرية الذي يستوجب بناء وتعزيز قدرات الشباب الضباط وتنمية قدراتهم الشخصية والمهنية بما يؤهلهم عن جدارة ليكونوا نموذجاً متميزاً للوطنية وحماة الوطن.

 

 

×