الداخلية: البصمة الوراثية على الطيارة اللاسلكية كشفت المهربين المخدرات الى السجن

الداخلية: البصمة الوراثية على الطيارة اللاسلكية كشفت المهربين المخدرات الى السجن

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية (إدارة مكافحة جرائم المال) وبالتعاون مع الادلة الجنائية تمكنت من ضبط شخصين قاما باستخدام طائرة تعمل عبر موجات اللاسلكي محملة بمواد مخدرة وهما: مبارك هليل غير كويتي وعبدالحكيم عايد كويتي الجنسية.

وفي التفاصيل أوضحت الإدارة أن معلومات وردت من الإدارة العامة للأدلة الجنائية تفيد بالعثور على عينات للبصمة الوراثية للمتهم الأول مبارك هليل على جسم الطائرة اللاسلكية، وعليه تم تكثيف البحث وإجراء التحريات السرية التي توصلت إلى معلومات بشأن المتهمين المذكورين، حيث اتفقا على تهريب كمية من المواد المخدرة إلى السجن المركزي، حيث كانت مهمة المتهم الثاني شراء الطائرة اللاسلكية، فيما كانت مهمة المتهم الأول ربط المواد المخدرة بجسم الطائرة.

وأضافت الإدارة أن عملية التنسيق بينهما جرت على أن يقوم المتهم الأول يزود الطائرة بكيميكال وشبو كمية لا تتجاوز 300 غرام، والمتهم الثاني كان يقوم بالتحكم لاسلكيا بالطائرة حتى تصل إلى وجهتها داخل السجن.

وقالت الإدارة إنه وبناء على المعلومات والأدلة المتوفرة لدى إدارة  جرائم المال  تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم وجرى ورصد المتهمين وضبطهما، وبمواجهتها بالأدلة والتهم المنسوبة إليها أقرا واعترفا.

هذا وجاري اتخاذ الإجراءات مع النزيل الذي كان ينتظر هذه المواد المخدرة، وتم تحويل المتهمين إلى جهات الاختصاص.