الصحة: التوأم السيامي والمولود الثالث المنفصل يتمتعون بصحة جيدة

قالت رئيسة قسم الاطفال في مستشفى العدان الدكتورة نيران النقيب ان التوأم السيامي والمولود الثالث المنفصل الذين ولدوا بالمستشفى امس يتمتعون بصحة جيدة.

واضافت الدكتورة النقيب في تصريح صحفي اليوم ان هذه الحالة الاولى التي يتم فيها تسجيل ولادة توأم ملتصق مع مولود ثالث منفصل في دولة الكويت حيث ان التوائم الملتصقة عادة ما يكونون اثنين فقط.

وذكرت ان ولادة التوأم السيامي وهما طفلتان ملتصقتان في منطقة الصدر والبطن ولديهما حبل سري واحد ويزنان 300ر2 كيلوغرام عند الولادة تمت بعملية قيصرية لسيدة مقيمة في الشهر الثامن من حملها اما المولود الثالث فهو ذكر.

واوضحت ان الطفلتين الملتصقتين احتاجتا الى اجهزة تنفس اصطناعي عند الولادة مباشرة وادخلتا الى العناية المركزة للاطفال الخدج في المستشفى تحت رعاية طبية وتمريضية فائقة واشرف على عملية نقلهما الى قسم الاشعة فريق طبي ذو كفاءة عالية.

وبينت الدكتورة النقيب ان الاشعة المقطعية اظهرت ان الطفلتين الملتصقتين تشتركان في بطين واحد للقلب ولكل واحدة منهما رئتان وكبد وكليتان وجزء علوي للامعاء منفصل.

يذكر ان الطفلتين السياميتين ما زالتا في العناية المركزة للاطفال حديثي الولادة في مستشفى العدان وتتلقيان التغذية الوريدية الكاملة وابدى وزير الصحة الدكتور هلال الساير اهتمامه بالحالة ودعمه الكامل لتقديم افضل الرعاية الطبية والصحية لهما.