وصول ممثل حضرة صاحب سمو امير البلاد لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحده في مدينة نيويورك

الرئيس المبارك: نتطلع لدعم جميع الدول الأعضاء لترشح الكويت لعضوية مجلس الأمن

أكد ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أن مشاركة الكويت في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال71 تكتسب أهمية كبيرة نتيجة تزايد الأحداث وتصاعد وتيرتها في كثير من المناطق في العالم.

جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه بعد وصوله الى مدينة نيويورك الامريكية اليوم الاحد لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة ال 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب عن تطلع الكويت لدعم جميع الدول الاعضاء في الامم المتحدة لترشيحها لعضوية مجلس الامن في الانتخابات التي ستجرى في شهر يونيو المقبل.

واشاد بمستوى التعاون بين بلاده والمنظمة الدولية مشيرا إلى مشاركة الكويت بفعالية كبيرة في جهود الأمم المتحدة لمعالجة الكثير من الكوارث والأزمات الدولية إضافة إلى دعمها لجهود التنمية في كثير من الدول.

وثمن الدور الكبير الذي تقوم به الأمم المتحدة وأمينها العام بان كي مون من اجل حفظ الامن والسلام الدوليين وتحقيق الاستقرار في العالم منوها بجهودها في دعم عمليات التنمية في العديد من الدول.

واضاف ان الامم المتحدة تقع عليها اعباء كبيرة في ضوء ما يشهده العالم من اضطرابات واعمال إرهابية تهدد الأمن والاستقرار خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته التاريخية ومساندة جهود المنظمة الدولية في حفظ الأمن والسلام والعمل الفوري والجاد على معالجة الازمات التي تشهدها كثير من دول العالم وخاصة في منطقتنا العربية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله الى مطار (جي اف كيندي) الدولي عدد من كبار المسؤولين بالديوان الاميري والمستشارة بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الاستاذة الدكتورة الشيخة رشا الحمود الصباح وسفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي وعدد من اعضاء بعثة الكويت الدائمة في نيويورك.

 

×