سميرة رجب

سياسيون وناشطون: ندعو المسؤولين عدم تكرار دعوة سميرة رجب

أصدر عددا من النواب السابقين والسياسين بيان صحافي للتنديد بإستضافة الكاتبة سميرة رجب ممثلة عن مملكة البحرين الشقيقة للحديث في فعاليات ندوة "تعزيز الهوية الوطنية الخليجية".

وفيما يلي نص البيان:

لم يكن الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت بقيادة طاغية العصر المقبور صدام حسين حدثا عابرا لينسى بتقادم الأيام، فما أحدثته الجحافل الصدامية من قتل ودمار في الكويت سيبقى جرحا نازفا لن يندمل يتوارثه أبناؤنا جيلا بعد جيل. وعلى الرغم من جلل المصاب الذي وقع على وطننا العزيز، إلا أن هذه الكارثة ستبقى مناسبة نستحضر معها قصص شهدائنا ومآثرهم التي جسدت أروع معاني الوحدة الوطنية.

لذا فإننا نستغرب وبشدة قيام *الجهات الرسمية* بالقبول بمشاركة سميرة رجب ممثلة عن مملكة البحرين الشقيقة للحديث في فعاليات ندوة "تعزيز الهوية الوطنية الخليجية" وهي المعروفة بمواقفها المخزية من التأييد والتمجيد لطاغية العراق المقبور. إن مجرد السماح لمثل هذه الشخصية بالمشاركة في حدث رسمي يقام على أرض الكويت حول الهوية الوطنية هو إهانة لمعنى الوطنية واستهزاء بدماء شهدائنا الذين سقطوا ذودا عن كرامة وطننا.

ونؤكد نحن الموقعون ادناه حرصنا على هويتنا الوطنية والخليجية وترحيبنا بكافة الأشقاء من دول مجلس التعاون في بلدهم الكويت.

وبعد التأكد أخيرا من عدم مشاركة سميرة رجب في الندوة السالف ذكرها فإننا ندعو جميع المسؤولين لعدم تكرار مثل هذا الأمر وأن يضعوا مصلحة الكويت وكرامة شهدائها نصب أعينهم وفوق كل اعتبار، رحم الله شهداءنا الأبرار، وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه،

الموقعون على البيان:

- صالح محمد الملا
- د.حسن عبدالله جوهر
- د.احمد سامي المنيس
- د.صلاح الفضلي
‏- ناصر العبدلي
‏- مبارك صالح النجادة
‏- د.سامي المانع
‏- د.علي عبدالله جمال
- د.سامي ناصر خليفة
- حماد مشعان النومسي
- قائمة الوسط الديمقراطي بجامعة الخليج
- الكابتن قيس دهراب
- د.شيخة الجاسم
- عبدالحكيم الفضلي
- المحامية عبير الحداد
- المحامي عادل محمد المطيري
- م.محمد بهبهاني
- المحامية عذراء الرفاعي
- أنور الرشيد

 

×