المواصلات: إصلاح التلف الذي طرأ على الكابل البحري الخليجي للإنترنت

اعلنت وزارة المواصلات اليوم اصلاح التلف الذى طرأ على الكابل البحرى الخليجي لخدمة الانترنت الذي يربط دولة الكويت مع عدد من دول الخليج مؤكدة انه يعمل بشكل جيد حاليا وكذلك خدمة الانترنت.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ردا على ما ورد في بعض الصحف المحلية في الآونة الأخيرة حول تكرر انقطاع خدمة الانترنت أو بطئها في بعض الأوقات ان انقطاع الخدمة عن الكابل البحري الخليجي الذي يربط عددا من دول الخليج هي الكويت والبحرين وقطر والإمارات والذي يؤثر على خدمة الانترنت في تلك الدول قد حدث بسبب الشرخ الذي أصاب الكابل.

وافادت بان ذلك حدث نتيجة لاصطدام إحدى السفن به وهو أمر خارج عن إرادة الوزارة حيث أن الكوابل البحرية قد تتأثر بظروف الطقس والحركة الملاحية في المياه الإقليمية للخليج العربي.

واضافت أن عملية الإصلاح تستغرق فترة زمنية تصل من سبعة الى عشرة أيام لصعوبة ظروف العمل في البحر وقد قامت الوزارة بالإجراءات اللازمة حيال الموضوع مشيرة الى إصلاح التلف في فترة زمنية لم تتجاوز سبعة أيام.

واوضحت أن الشركات المقدمة لخدمة الانترنت تأخذ بعين الاعتبار تلك الظروف حيث قامت بالربط مع مقاسم الانترنت الدولية حول العالم عن طريق عدد من الكوابل الدولية البحرية مما يؤدي إلى تقليل تأثير قطاعات الكابل الطارئة على الخدمة.

وذكرت ان الوزارة تقوم حاليا بإجراء التطوير اللازم للأجهزة الطرفية للمشروع مما سيؤدي إلى توفير سعة ربط تصل إلى (40) جيجا بايت في الثانية مع كل دولة.

×