بعثة الحج الكويتية

بعثة الحج: 6400 حاج من الكويت يصلون الى السعودية اعتبارا من اليوم

أعلن رئيس بعثة الحج الكويتية الوكيل المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية خليف مثيب الأذينة أن أول مجموعة من حجاج دولة الكويت ستصل اليوم الاثنين الى المملكة العربية السعودية.

وقال الأذينة في تصريح له، ان عدد حجاج دولة الكويت هذا العام يبلغ 6400 حاج موزعين على 48 حملة حج مؤكدا جاهزية البعثة واستعدادها لاستقبال الحجاج وتقديم جميع الخدمات لهم على مدار الساعة طوال فترة وجودهم في المملكة.

ودعا جميع الحجاج الكويتيين إلى الالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة السعودية.

وتفقد الاذينة مخيمات الحجاج الكويتيين ومقرات البعثة في مشعري منى وعرفات للوقوف على آخر التجهيزات والخدمات التي ستقدم للحجاج.

وقال في تصريح صحفي عقب الجولة "لقد تابعنا عن كثب جميع التجهيزات التي نفذتها البعثة في المشاعر المقدسة وتأكد لنا أنها شارفت على الانتهاء وأصبحت جاهزة لاستقبال الحجاج الكويتيين".

واشاد بالجهود الكبيرة والمميزة التي يبذلها أعضاء فريق البعثة الكويتية منذ وصولهم إلى مكة المكرمة وحتى اليوم.

وأكد ان أعضاء جميع فرق البعثة "لا يألون جهدا في توفير جميع المتطلبات التي تحتاجها حملات الحجاج" معتبرا المرحلة الحالية التي تتضمن زيارة مقرات البعثة في الأماكن المقدسة ما هي إلا مرحلة ضمن حلقات متصلة من العمل لا تنتهي إلا بانتهاء موسم الحج.

ولفت الى أنه اطلع خلال الجولة التفقدية على تجهيزات العيادات في مشاعر منى وعرفات وكذلك اطلع على المداخل والمخارج لضمان توافر اشتراطات الأمن والسلامة والتأكد من توافر جميع المرافق التي يحتاجها الحجاج.

واعرب الأذينة عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ووزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بن طاهر بنتن على الجهود التي تقدمها حكومة المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

 

×