×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

استبدال القوة البحرية الكويتية في البحرين

قال السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح ان الكويت حرصت على ارسال قوات بحرية الى البحرين قامت بتغطية مساحة اخرى لم تغطها قوات درع الجزيرة.

 

واضاف السفير عزام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم خلال عملية استبدال القوة البحرية الكويتية ان المشاركة بحماية الحدود البحرية البحرينية جزء من الواجب الوطني لان البلدين يمثلان عمقا استراتيجيا واحدا.
 

ان اداء هذا الواجب يأتي تنفيذا للاتفاقية الخليجية الدفاعية المشتركة مؤكدا ان الوقفة الواحدة لدول مجلس التعاون عززت السلام والاستقرار في الخليج العربي.

وذكر ان وجود القوة البحرية بين اخوانهم من القوات البحرينية يعملون بشكل دائم ومشترك لواجبهم في حماية الحدود البحرية مضيفا ان جميع المسؤولين الكويتيين الذين يزورون البحرين يحرصون على زيارة القوة الكويتية للاطمئنان على ضباط وافراد القوة البحرية.

من جانبه قال الملحق العسكري الكويتي في البحرين العقيد ركن علي العساكر ان ضباط وافراد القوة البحرية الكويتية يتمتعون بدرجة عالية من الكفاءة الحرفية واستخدام افضل المعدات والاجهزة العسكرية المتطورة.

واضاف العساكر ان مشاركة القوة الكويتية في حماية البحرين شرف يعطى للجيش الكويتي ليكون درعا واقية للمملكة ضد الاعتداءات الخارجية.