مركز الكويت لمكافحة السرطان

الصحة: قسم الطب النووي بمركز الكويت لمكافحة السرطان يحصل على شهادة الجودة الأوروبية

أعلن مركز الكويت لمكافحة السرطان حصول قسم الطب النووي التابع له، على شهادة الجودة الأوروبية وهو المركز الاول في الخليج والشرق الأوسط الذي يحصل على هذه الشهادة.

واكدت رئيس قسم الطب النووي بمركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتورة فريدة الكندري في احتفال القسم بحصوله على شهادة الجودة الاوروبية (EARL) لجهاز PET/CT الخاص بالقسم، على حرص القسم على الوصول بخدماته للمستويات العالمية بما يسهم في مواكبة خطة وزارة الصحة الانمائية وتقديم افضل الخدمات للمرضى.

واشارت الكندري الى ما قامت وحدة فيزياء الطب النووي باجراء الاختبارات اللازمة له للحصول على شهادة الجودة الاوروبية EARL على مدار سنة كاملة، موضحة انه وبناءا على ذلك يعتبر قسم الطب النووي بمركز الكويت لمكافحة السرطان هو المركز الاول بالخليج ومنطقة الشرق الاوسط الذي يحوز على هذه الشهادة مما يعد سابقة تصب فى جودة الخدمات الطبية المقدمة فى المركز ومطابقتها للمعايير العالمية .

ومن جانبه ذكر رئيس وحدة فيزياء الطب النووي بمركز الكويت لمكافحة السرطان د. مشاري النعيمي بأن الوحدة قامت بعمل قياسات لجودة التصوير البوزيتروني PET/CT في مركز الكويت السرطان التي تمت مقارنتها وتقيمها بشكل دقيق مع المراكز الرائدة في  التصوير البوزيتروني في أوربا على مدى عام كامل وذلك لضمان مطابقتها الجودة والمعايير المثالية. وحصل القسم على هذه الشهادة بعد استوفائه  وموائمته لمعايير جودة التصوير البوزيتروني الأوربية.

 

 

×