فيديو/ جمعة الدستور في الكويت .. الشعب يريد اسقاط الرئيس

إنتقلت جمعات الغضب من الدولة العربية لتصل الى الكويت في أول جمعات المطالبة باستقالة الحكومة ورحيل رئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد من رئاسة الحكومة.

واحتشد مئات من المتظاهرين في ساحة الصفاة وسط العاصمة الكويتية مساء اليوم الجمعة تلبية لنداء إنطلق من على تويتر بيوم "جمعة الدستور وسط حضور أمني كثيف حيث منعت قوات الأمن المتظاهرين من دخول ساحة الصفاة ووضعت حواجز أمنية، وطلبت وزارة الداخلية من المتظاهرين التوجه الى ساحة الإرادة أو التغيير للابتعاد عن قلب العاصمة التجاري.

وأصر المتظاهرون على موقفهم والتجمع في ساحة الصفاة.

وهتف المتظاهرون بشعارات "حرية حرية .. حكومة شعبية" و"الشعب يريد اسقاط الرئيس".

وشارك عدد من النواب في المظاهرة، وتحدث عضو كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك في الحشود مؤكدا أن قوة النواب نابعه من مواقف الشعب، مؤكدا أن الجمعة القادمة ستكون "جمعة الرحيل".

ومن ثم انطلقت الحشود في مسيرة قطعت الشوارع الرئيسية للعاصمة باتجاه قصر السيف حيث مبنى مجلس الوزراء، وتكررت في المسيرة الشعارات المطالبة باسقاط الحكومة.

وقام رجال الأمن بالسماح للمسيرة بعد اتصالات مع وزير الداخلية الذي سمح بتلك المسيرة، ورافق رجال الأمن المتظاهرون الى مجلس الوزراء.

يذكر أن الدعوات انطلقت قبل يومين لجمعة الدستور بعد أن وافق مجلس الأمة على طلب الحكومة بتأجيل استجواب رئيس الوزراء لمدة سنة والمقدم من النائبان أحمد السعدون وعبدالرحمن العنجري.

 



×