×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

الاطفاء: السيطرة على حريق اندلع في مجمع "الفنار" دون وقوع اصابات

سيطرت فرق الإطفاء فجر أمس على حريق اندلع في عدد من المحلات في مجمع الفنار تجاري الكائن في شارع سالم المبارك بمنطقة السالمية دون وقوع اي اصابات.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء المقدم خليل الأمير أن بلاغا ورد إلى مركز العمليات يفيد بوقوع حريق في أحد المجمعات فتم على الفور توجيه مركزي اطفاء السالمية الجنوبي والسالمية الشمالي حيث وصلت أول فرقة اطفاء خلال أقل من 4 دقائق.

وبين المقدم الأمير أن الحريق ابتدأ في أحد اعلانات المحلات وامتد ليطول محتويات المحل وانتشر الدخان بسرعة داخل المجمع فتم تقسيم فرق الاطفاء الى فرقتين احداهما للمكافحة واخرى للبحث والاخلاء لضمان سلامة الموجودين داخل المجمع.

وأضاف أن فرقة من وحدة تحقيق الحريق تتولى عملية التحقيق لبيان اسباب الحريق اضافة الى فرقة من قطاع الوقاية تقوم بالتأكد من أن جميع وسائل الأمن والسلامة كانت تعمل بشكل جيد أم لا أثناء اندلاع الحريق.

وشدد على ضرورة اتباع أصحاب المجمعات ومديري الأمن والسلامة جميع اجراءات السلامة والوقاية وفحصها بشكل دوري مع ضرورة تدريب طواقم الامن والسلامة في المنشآت التجارية على طرق مكافحة الحريق الأولية وعمليات الاخلاء مشيرا الى استعداد ادارة الاطفاء لتدريب الأفراد وتوجيههم إلى الطرق الصحيحة حفاظا على الأرواح والممتلكات.