وزير التربية وزير التعليم العاليم د. بدر العيسى

الوزير العيسى: طرح ألف مقصف في مدارس التربية للشباب لاستثمارها وايجاد فرص عمل

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم الثلاثاء اتاحة الوزارة الفرصة أمام الشباب لاستثمار المقاصف المدرسية البالغ عددها نحو 1000 مقصف دعما لمشاريعهم الصغيرة.

جاء ذلك في تصريح لوكالة ألأنباء الكويتية (كونا) اليوم عقب ترؤسه اجتماعا موسعا بوزارة التربية حضره وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح وممثلين عن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونحو 30 شابا لمناقشة دعم المشاريع الشبابية.

وأكد الوزير العيسى لـ (كونا) حرص الحكومة على بناء مجتمع ريادي يحفز على الإبداع ويحقق فرص التنمية الاقتصادية ودعم وتمكين الشباب وتوفير بيئة استثمارية لهم لابراز ابدعاتهم مشيرا الى مناقشة فكرة اشراك الشباب في الاستثمار في مقاصف مدارس وزارة التربية.

وأوضح ان الفكرة التي نوقشت خلال الاجتماع اليوم تستند الى استثمار ما بين 800 الى 1000 مقصف مدرسي عبر توفير الوجبات الخفيفة الصحية للطلبة والطالبات.

ولفت الى ان الفكرة روادته خلال الأيام الماضية لتشجيع الشباب على الاستثمار وايجاد فرص عمل موضحا ان نجاح التجربة سترتب عليه اطلاق مشاريع اخرى ومنها التراسل الالكتروني والصيانة واستثمار ملاعب المدارس وغيرها من الأفكار.

وكشف عن تشكيل فريق عمل يضم أعضاء من وزارتي التربية والشباب وصناديق المشاريع ومجموعة من الشباب لوضع الآلية والشروط التي تناسب الشباب اذ تم منحهم فترة 30 يوما للانتهاء من وضع هذه الآلية.

وقال الوزير العيسى ان البدء في التنفيذ سيتحدد بناء على جاهزية الشباب بعد الانتهاء من وضع الآلية والشروط واعتمادها.

واضاف ان هذا التوجه يأتي في اطار تحقيق الرغبة الأميرية السامية باستقطاب الشباب ورعاية أفكارهم الابداعية ودعم مشاريعهم الصغيرة فضلا عن محاربة البطالة وتمكين القطاع الخاص لتحقيق النمو الاقتصادي في البلاد.