الصانع يقدم درعا تذكارية للسيدة إيمان عريقات

الوزير الصانع: نثمن دور المنظمة الدولية للهجرة مع أجهزة الدولة حول ملف مكافحة الاتجار بالبشر

عقد  اليوم في مقر معهد الكويت للدراسات القانونية والقضائية لقاء بين وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية يعقوب الصانع ورئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة السيدة أيمان عريقات.

وتباحث الصانع مع المنظمة الدولية للهجرة حول سبل التعاون بين وزارة العدل ووزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، بشأن مكافحة الإتجار بالبشر، مثمنا في الوقت ذاته عمل المنظمة الدولية للهجرة ومشاركتها القائمة مع أجهزة الدولة حول ملف مكافحة الاتجار بالبشر.

وأكد الصانع على أهمية تكاتف الشركاء المعنين بمكافحة الاتجار بالبشر بكافة صوره وأنماطه، وتجسد هذا في قيام دولة الكويت بالرد على التقارير الدولية المتعلقة بمكافحة الاتجار بالأشخاص بكل وضوح وشفافية، بما لا يدع مجال للشك بأن دولة الكويت لا تدخر أية جهود في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص والحرص كل الحرص على صون كرامة الإنسان.

وأشار إلى أن دولة الكويت قد استطاعت منذ فترة ليست بالقليلة بإقرار الأليات القانونية والاتفاقيات الدولية لايجاد المظلة اللازمة قانونياً لمكافحة هذه الجريمة، وذلك بداً من الموافقة على الاتفاقية الدولية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية والبروتوكلين المكملين لها، بشأن منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص وخاصة النساء والأطفال، ومكافحة تهريب المهاجرين عن طريق البر والبحر والجو.

 

×