×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

سهر: الاجهزة الاحصائية في دول مجلس التعاون الخليجي تمارس دورا حيوي

اكد مدير الادارة المركزية للاحصاء الدكتور عبدالله سهر على الدور الحيوي الذي تمارسه الاجهزة الاحصائية في دول مجلس التعاون الخليجي مثمنا التعاون البناء الذي ابدته تلك الاجهزة خلال العام الماضي الذي شهد ترأس دولة الكويت للجنة رؤساء الاجهزة الاحصائية لدول الخليج العربي.

 

واضاف سهر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان مشاركته في اجتماع لجنة رؤساء ووكلاء الاجهزة الاحصائية لدول الخليج الذي انعقد في العاصمة الاماراتية ابوظبي على مدى اليومين الماضيين كانت ايجابية ومثمرة مشيرا الى العام الماضي حفل بالعديد من الانجازات التي كانت ثمرة تعاون جهود اجهزة دول المجلس الاحصائية.

واشاد بمشروع التعداد العام للسكان والمباني والمنشآت لدولة الكويت المستمر حتى اواخر الشهر الجاري مؤكدا اهمية الموافقة على مشروع المركز الاحصائي الخليجي والذي سبق أن قدمته دولة الكويت بمنظور خاص وفق رؤية متطورة تواكب و تلائم منظومة أهداف مجلس التعاون الخليجي.

وقال ان التعدادات العامة تعتبر من أضخم وأهم العمليات التي تقوم بها الأجهزة الاحصائية على مستوى العالم وأكثرها اتصالا بسياسة الدولة وانشطتها لخدمة أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واشار سهر الى ان الكويت تقدمت بمقترح لتفعيل استخدام اللغة العربية في الدوائر الاحصائية لمنظمات الأمم المتحدة موضحا بأن اللغة العربية هي احدى اللغات الرسمية الست للامم المتحدة لا سيما ان 26 دولة تتحدث العربية مثمنا جهود الاجهزة الاحصائية الخليجية في تدشين استراتيجة احصائية موحدة لدول مجلس التعاون كونها ستعزز قيم الوحدة والتعاون لدول المجلس.

×