المبارك متوسطا أبطال الرياضة الكويتية المشاركين في الأولمبياد

رئيس الوزراء: الكويت صغيرة في مساحتها لكنها كبيرة بهمة ابنائها المخلصين على جميع المستويات

استقبل سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في قصر بيان اليوم المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الحمود يرافقه نائب المدير العام لشؤون الرقابة البيئية ونائب المدير العام للشؤون المالية والادارية وعدد من المسؤولين والعاملين بالهيئة.

وقد دشن سموه خلال اللقاء الشبكة الوطنية لرصد ومتابعة البيئة البحرية من خلال 15 محطة رصد عائمة موزعة على كافة مواقع البيئة البحرية الكويتية.

كما تسلم سموه جائزة الأمم المتحدة لمجتمع المعلومات 2016 التي فازت بها الهيئة في منتدى القمة العالمية للمعلومات الذى أقيم مؤخرا في جنيف عبر مشروعها (إيمسك) الذي يعمل على التطوير المستمر لقدرات المراقبة للمواقع البيئية المختلفة.

واستمع سموه لعرض موجز حول البوابة البيئية الخليجية التي تنفذها دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للبيئة بتكليف من وزراء البيئة في دول مجلس التعاون الخليجي والمقرر تدشينها في أكتوبر المقبل نظرا لما حققته الهيئة من نجاحات في هذا المجال.

ووجه سموه إلى ضرورة تطبيق قانون حماية البيئة وتفعيل مواده بهدف تعزيز الوضع البيئي في البلاد.

كما استقبل سموه وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود يرافقه مدير عام الهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد منصور الأحمد الجابر الصباح ونائب المدير العام لشؤون الرياضة الدكتور حمود فليطح حيث قدموا لسموه ابطال الكويت المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في (ريو دي جانيرو 2016) والمقامة في البرازيل.

وقد هنأ سموه اللاعب فهيد محمد الديحاني على فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة الرماية (دبل تراب) واللاعب عبدالله طرقي الرشيدي على فوزه بالميدالية البرونزية (رماية - سكيت) كما أشاد بما حققه أبناء الكويت المشاركين في الدورة من مراحل متقدمة في البطولات التي شاركوا فيها معربا عن تمنياته بمستقبل باهر لمن لم يحالفهم الحظ.

وأكد سموه ان الكويت صغيرة في مساحتها لكنها كبيرة بهمة ابنائها المخلصين من أصحاب الكفاءات المختلفة على جميع الأصعدة والمستويات.

 

×