وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد العبدالله

الوزير العبدالله: الايقاف الرياضي بسبب شكوى محليه وسيرفع عاجلا أو اجلا

اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح مساء اليوم الاثنين "سعي الحكومة الى اعادة القانون السائد منذ عام 1978 الى عام 2006 الأمر الذي لا يجعل هناك حجة لكل من يشكك بقانونية مشاركة الكويت الدولية في مختلف اللعبات" جاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ محمد العبدالله للصحافيين على هامش استقبال الرامي عبدالله الطرقي الحاصل على الميدالية البرونزية في مسابقة (سكيت) في اولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل في مطار الكويت الدولي.

وقال الشيخ محمد العبدالله ان "ايقاف الكويت جاء بسبب شكوى محلية بان قوانين الكويت ليست مطابقة للقوانين الدولية والميثاق الأولمبي" موضحا ان "مشاركاتنا السابقة في كأس العالم 82 واولمبياد 80 كانت حسب القوانين الذي أعدنا العمل بها ونحن بانتظار مصداقية الهيئات الرياضية الدولية في انصاف الكويت".

ولفت الى انه "في حالة عدم القبول بالقوانين الحالية التي كان معمول بها في السابق فيطرح تساؤل كبير وهو أين كانت الهيئات الرياضية الدولية في المشاركات السابقة التي كانت بحسب القانون القديم".

وذكر انه "يصعب على المرء ان يتخيل ان بعضا من أبناء الوطن يسعون الى تعطيل رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية وورفع العلم الكويتي عاليا في المحافل الدولية" مؤكدا ان هذا الأمر لن يستمر طويلا "وسوف يرفع الايقاف عن الكويت عاجلا أو آجلا مع احترام كل المواثيق الدولية الرياضية".

وحول الانجاز الذي حققة الراميان فهيد الديحاني وعبدالله الطرقي في اولمبياد ريو دي جانيرو اكد الشيخ محمد العبدالله انه سيتم تكريم اصحاب هذه الانجازات "تكريما غير مسبوق" من القيادة السياسية والحكومة معربا عن الشكر لكل الجهات التي اعلنت تكريمها لابناء الكويت.

 

×