وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح خلال الجلسة

مجلس الوزراء: لا تهاون مع كل من حصل على الجنسية بطريق التدليس أو الغش

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح اليوم الاثنين ان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح احاط مجلس الوزراء بتوصية اللجنة بشأن سحب الجنسية الكويتية من 51 شخصا "حاصلين عليها بناء على غش ومعلومات كاذبة وشهادات غير صحيحة".

وأضاف الشيخ محمد العبدالله في تصريح مقتضب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء ان المجلس اشاد بما تتخذه اللجنة العليا لتحقيق الجنسية من إجراءات لمنح الجنسية الكويتية لمستحقيها مؤكدا عدم تهاون الحكومة مع كل من حصل عليها بطريق التدليس او الغش.

وافاد باحاطة الشيخ محمد الخالد مجلس الوزراء بتوجيه اللجنة العليا لتحقيق الجنسية نحو منح الجنسية الكويتية لعدد من من فئة ابناء الارامل والمطلقات الكويتيات وأبناء احفاد وأبناء المتجنسين بناء على المكرمة الأميرية لتجنيس المستحقين للجنسية الكويتية.

وأوضح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ان منح الجنسية الكويتية لهذه الفئة أتى بموجب المادة (5) فقرة (2) والمادة (7 مكرر) من قانون الجنسية الكويتية.

وكان الشيخ محمد الخالد قد كشف الاسبوع الماضي عن مكرمة أميرية سامية بتجنيس نحو 180 من أبناء الأرامل والمطلقات الكويتيات و120 من أبناء وأحفاد المتجنسين الذين بلغوا السن القانونية مؤكدا أن هذه المكرمة تجسد التوجه الإنساني النبيل لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

 

×