صورة ارشيفية

الارصاد: ارتفاع في درجات الحرارة يتجاوز 50 درجة خلال نهاية الاسبوع

توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية بادارة الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس ارتفاعا في درجات الحرارة العظمى خلال نهاية الاسبوع تتجاوز فيه حاجز ال50 درجة مئوية.

وقال القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البلاد شهدت الايام الماضية ارتفاعا في درجات الحرارة أعلى من معدلاتها وذلك لتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

واوضح ان هذا المنخفض يمد المنطقة بكتل هوائية حارة اضافة الى امتداد المنخفضات السطحية الحرارية التي تتمركز على شبه الجزيرة العربية طول فترة الصيف مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة الى 50 درجة مئوية او أكثر خلال هذه الفترة.

وبين ان درجات الحرارة العظمى اليوم الخميس تراوحت ما بين 48 و 51 درجة مئوية أما ليلا فيكون الطقس حارا نسبيا مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و 32 كيلومترا في الساعة متوقعا ان تكون الحرارة الصغرى ما بين 33 و36 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج طوال اليوم بين قدم واربعة اقدام.

اما نهار يوم غد الجمعة توقع القراوي ان يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 12 و 38 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى ما بين 49 و 52 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج من قدم الى اربعة اقدام.

واضاف ان مساء الجمعة سيشهد طقسا حارا نسبيا مع رياح شمالية غربية تتراوح سرعتها ما بين 10 و30 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و 36 درجة مئوية وستكون حالة البحر خفيف الى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه ما بين قدم واربعة اقدام.

وحول نهار السبت توقع القراوي استمرار الطقس شديد الحرارة مصحوبا برياح شمالية غربية معتدلة السرعة بصفة عامة تتراوح سرعتها ما بين 20 و 38 كيلومترا في الساعة تبلغ فيه درجة الحرارة العظمى ما بين 49 و53 درجة مئوية مع استمرار الرياح الشمالية الغربية الخفيفة الى معتدلة السرعة ليلا من 15 الى 35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ستكون بين 33 و 36 درجة مئوية وحالة البحر نهارا وليلا خفيف الى معتدل الموج بين قدمين واربعة اقدام.

 

×