×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

الاحصاء: تمديد التسجيل في التعداد عبر الموقع الالكتروني حتى 21 مايو الجاري

 قررت الادارة المركزية للاحصاء تمديد فترة التسجيل في التعداد عبر الموقع الالكتروني للتعداد ( ثفىكم.ك) حتى يوم السبت 21 مايو الجاري وذلك نظرا للاقبال على التسجيل الالكتروني ولافساح المجال أمام أكبر عدد من أرباب الأسر من المواطنين والمقيمين للتسجيل.

 

وأوضحت الادارة في بيان صحافي اليوم ان التعداد الالكتروني يرتكز على الدخول عبر الموقع الالكتروني لتسجيل اسم رب الأسرة ورقمه المدني ورقم الموبايل والبريد الالكتروني (الايميل) وعدد أفراد الأسرة بمن فيهم السائق والخدم ثم ينتظر وصول الرقم السري عبر الايميل أو من خلال رسالة نصية عبر الموبايل.

وأضافت انه "بعد استلام الرقم السري يقوم رب الأسرة بالدخول الى الموقع الالكتروني المبين أعلاه مرة أخرى وذلك للادلاء بالبيانات التفصيلية لكل أفراد الأسرة حسب ما يظهر له على الشاشة".

ودعت المواطنين والمقيمين الذين سجلوا بالتعداد الالكتروني سابقا ولم يقوموا بالادلاء ببياناتهم التفصيلية حتى الآن الى المسارعة في الادلاء بها كما دعت من استلم الرقم السري الى عدم الانتظار حتى نهاية فترة الاغلاق في 21 الجاري.

وطالبت الذين لم يستلموا رقمهم السري حتى الآن بالاتصال فورا على الخط الساخن 106 ليتم تزويدهم به ويبادروا بعملية الادلاء ببياناتهم ذاتيا عبر الموقع الالكتروني للتعداد.

كما دعت الذين لم يدلوا ببياناتهم للتعداد من خلال الزيارة الميدانية أو من خلال زيارتهم لمراكز الخدمة التابعة لوزارة الداخلية أو عبر الموقع الالكتروني الى سرعة الاستجابة لهذا النداء العاجل "حتى لا تقع عليهم المسؤولية القانونية الناجمة عن تخلفهم علما بأن جميع البيانات يتم التعامل معها بسرية تامة وفق قانون الاحصاء والتعداد رقم 27 لسنة 1963".

وأشارت الادارة الى أنها تسعى بكامل طاقتها للوصول الى كل السكان ليشملهم التعداد "وعلى الجمهور واجب توفير البيانات الدقيقة والادلاء بها وذلك لبناء قاعدة بيانات حديثة ودقيقة وشاملة تعكس الاحتياجات الفعلية للمجتمع الكويتي".

وأضافت ان "توفير البيانات تمثل القاعدة الصلبة التي يعتمد عليها في التخطيط والتنمية الاقتصادية والاجتماعية".

×