جانب من تكريم فريق عمل صيانة المحولات

الكهرباء: 17 يوليو الماضي سجل أقصى حمل استهلاكي حيث بلغ 13.320 ميغاواط

اشاد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري بجهود فريق عمل صيانة المحولات التابع لإدارة صيانة محطات التحويل الرئيسية في قطاع شبكات النقل الكهربائية لما يبذلونه من جهد ومثابرة خلال تأديتهم لعملهم في ظل الظروف المناخية الصعبة لتأمين وصول التيار الكهربائي على مدار الساعة.

وقال بوشهري في تصريح صحافي عقب تكريمه فريق صيانة المحولات بحضور الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية المهندس جاسم النوري ان هذا التكريم جاء بناء على تعليمات وزير الكهرباء والماء المهندس احمد الجسار، وقال " بفضل جهود هذه الفرق بعد المولى عز وجل وبفضل سواعد جميع العاملين في الوزارة نجحت الوزارة في مواجهة التحديات التي يفرضها عليها موسم الصيف الذي تتخطي فيه احيانا  درجة الحرارة حاجز ال 50 درجة مئوية".

وأوضح بوشهري ان الصيانة الدورية والطارئة التي تجريها الوزارة على مكوناتها ومن ضمنها المحولات الكهربائية الرئيسية تساعد الشبكة بشكل كبير على تحمل ضغط الاستهلاك المرتفع في ظل درجة الحرارة المرتفعة، مبينا ان اقصى حمل استهلاكي تم تسجيله حتى الان كان في تاريخ 17 يوليو الفائت حيث سجل مؤشر الاحمال في الثالثة عصر هذا اليوم 13.310 ميغاواط.

وتابع "ان تكريمنا لفريق صيانة المحولات يأتي عرفانا وتقديرا لجهود كافة العاملين في هذا الفريق الذي يحمل على عاتقه أمانة كبيرة يحاولون تأديتها على أكمل وجه".

وفي الختام نقل بوشهري تحيات الوزير الجسار لجميع العاملين في قطاعات الوزارة المختلفة.

من جانبه قال الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية المهندس جاسم النوري ان هذا التكريم الذي حظي به أعضاء هذا الفريق الذين يقومون باستبدال واصلاح المحولات في المناطق الصحراوية يأتي كتشجيع للكوادر الوطنية العاملة، خصوصا في ساعات النهار تحت لهيب اشعة الشمس الحارقة.

واضاف النوري ان الوزارة تقدر جهود جميع العاملين في قطاعات الوزارة المختلفة وما يقومون به من أعمال لتأمين احتياجات المستهلكين من كهرباء وماء.