الارصاد الجوية: درجات الحرارة تجاوزت 45 درجة مئوية

قال مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان معالم منخفض الهند الموسمي بدأت تظهر جلية على الخرائط السطحية وتأثرت به دولة الكويت حيث ارتفعت فيها درجات الحرارة بشكل ملحوظ أمس الأربعاء واليوم متجاوزة 45 درجة مئوية.

واضاف كرم لـ (كونا) اليوم ان بعض المناطق في الكويت خصوصا الجنوبية سجلت درجات الحرارة فيها امس 47 درجة مئوية وتحديدا في منطقة النويصيب أما في العبدلي اليوم فسجلت 45 درجة مئوية.

واوضح انه على الرغم من هذا الارتفاع في درجات الحرارة الا أن موسم الصيف لم يبدأ تماما حتى الآن وفرص التقلبات الجوية والسرايات ما زالت مستمرة مشيرا الى تأثير ارتفاع درجات الحرارة على تفتت التربة حيث سيكون ذلك عاملا مساعدا قويا على اثارة الأتربة والغبار بمجرد حدوث أي نشاط في الرياح.

وافاد بان الطقس الحار والجاف سيستمر بتأثيره على دولة الكويت اليوم وغدا الجمعة ومعظم الرياح شمالية شرقية الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط بعض الفترات في الليل خصوصا على البحر.

وتوقع انه ابتداء من مساء يوم السبت المقبل ستعاود السرايات نشاطها مرة أخرى فيبدأ عدم الاستقرار في الطقس بين فترة وأخرى وتكون بداية ذلك بنشاط تدريجي في الرياح الشمالية الغربية يصاحبه الغبار وانخفاض في الرؤية الأفقية وكذلك كميات لا بأس بها من السحب وفرصة أمطار متفرقة وان كانت ضعيفة نوع ما.

وقال ان من المتوقع ايضا استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس يومي الأحد والأثنين المقبلين وتتفاوت قوة وحدة عدم الاستقرار بين يوم واخر ومن فترة لأخرى كما هو الحال في السرايات مؤكدا ان هذا الأمر يتطلب متابعة حثيثة ودقيقة للمختصين الجويين لحالة الطقس لتحديث النشرة الجوية أولا بأول بما يتناسب مع حاجة المتابعين.

×