السكنية: حرمان ثلاث شركات مقاولات من مشاريع المؤسسة لمدة سنة بسبب اخطاء التنفيذ

السكنية: حرمان ثلاث شركات مقاولات من مشاريع المؤسسة لمدة سنة بسبب اخطاء التنفيذ

قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية ان مجلس ادارتها استعرض في اجتماعه الدوري اليوم تقرير اللجنة الفنية لتقييم الوضع الانشائي والمعماري لمشاريع مدينتي صباح الاحمد وجابر الاحمد وضاحية شمال غرب الصليبيخات ومناقشة ما ورد فيه من توصيات.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم الاحد ان وزير الدولة لشؤون الاسكان الكويتي ياسر ابل احاط المجلس بالتوصيات التى تمت احالتها للجهاز التنفيذي بالمؤسسة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها على نحو يضمن اصلاح الاعمال كافة والتأكد من جودتها وعدم تكرار المخالفات المرصودة مستقبلا وتنفيذ مشروعات المؤسسة المستقبلية بالاسلوب الذي يتلافى جميع السلبيات التى رصدت بالتقرير.

وأضافت ان مجلس ادارة المؤسسة اطلع على القرار الوزاري بشأن احالة ما ورد في التقرير الفني الى لجنة تحقيق قانونية برئاسة ادارة الفتوى والتشريع لتحديد مسؤولية الاطراف المتسببة في ما ورد بالتقرير.

وفيما يتعلق بالقصور الواضح في اعمال التشطيبات المنفذة بالوحدات السكنية اوضحت المؤسسة ان المجلس اتخذ قرارا "بحرمان شركات المقاولات الثلاث التي باشرت تنفيذ البيوت السكنية في مدينتي صباح الاحمد وجابر الاحمد وضاحية شمال غرب الصليبيخات من المشاركة في مناقصات المؤسسة المستقبلية الخاصة بأعمال الانشاءات والمباني لمدة سنة".

وبينت ان مجلس ادارة المؤسسة اشاد بخطة اعادة تصميم شبكات كابلات الضغط المتوسط والمنخفض لمشروع جنوب المطلاع الاسكاني الذي وضعته المؤسسة بناء على دراسات تفصيلية ما وفر على الدولة ما يقارب 335 مليون دينار.

وأشارت الى ان المجلس اطلع على ما تم بخصوص مراحل تأسيس شركة بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومؤسسة كوريا للاراضي والاسكان لتنفيذ مشروع جنوب سعد العبداللة الاسكاني تنفيذا لمذكرتي التفاهم الموقعتين بين حكومة الكويت وجمهورية كوريا الجنوبية في الزيارة الاخيرة لرئيس مجلس الوزراء الى كوريا الجنوبية.

وقالت المؤسسة ان وزير الدولة لشؤون الاسكان احاط مجلس ادارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية علما بالخطوات التي قامت بها المؤسسة للتحضير لمناقصة تصميم وتخطيط المدينة.

 

×