وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي يوقع عقد "التأمين الصحي" للمتقاعدين

الوزير العبيدي يوقع عقد تأمين "المتقاعدين": توزيع البطاقات بعد ثلاث أشهر

وقع وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي اليوم الاحد عقد مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين بقيمة اجمالية بلغت 82 مليون دينار كويتي (الدينار يساوي 3.3 دولار امريكي) مدة عام كامل.

وقال العبيدي في مؤتمر صحفي عقد على هامش توقيع عقد المشروع مع مجموعة شركة الخليج للتأمين ان المستفيدين من مشروع العقد هم المتقاعدون المسجلون في نظام التأمينات الاجتماعية البالغ عددهم 107 الاف متقاعد.

وأضاف ان المشروع الذي اطلق عليه اسم (عافية) جاء ثمرة تعاون الحكومة مع مجلس الامة لخدمة شريحة المتقاعدين مشيرا الى ان قانون المشروع يجيز للوزير اضافة شرائح اخرى في حال نجاح تطبيقه.

وأوضح العبيدي ان المشروع يغطي حتى 15500 دينار للذكر و17 الف دينار كويتي للانثى في السنة على ان تشمل 1500 دينار لخدمات الاسنان للجنسين ومثلها لامراض النساء والولادة وأربعة الاف دينار للعيادات الخارجية مبينا عدم شمولية بعض الامراض ضمن وثيقة التأمين الصحي في المرحلة الحالية.

وأفاد ان المشروع لا يفرق بين المتقاعدين في العمر فيما يتعلق بالاستفادة من التغطية الصحية طالما ان بطاقة التأمين الصحي مستوفاة ماليا وفنيا ودون السقف المحدد.

وبين العبيدي ان بطاقات (عافية) سيتم توزيعها على المتقاعدين المسجلين بنظام التأمينات الاجتماعية بعد ثلاثة اشهر مشيرا الى الزام الشركة المستفيدة بتنظيم حملة توعوية وتثقيفية مصاحبة مع توزيع البطاقات لتعريف الفئة المستفيدة بكيفية استخدام بطاقة التأمين الصحي.

وذكر ان بطاقة (عافية) لا تشمل التغطية الصحية خارج دولة الكويت مؤكدا ان اسعار الخدمات الصحية المقدمة من قبل قطاع المستشفيات الخاصة ومراكز الرعاية الطبية ستكون تحت الرقابة.

من جانبه بارك عضو اللجنة الصحية البرلمانية النائب سعد الخنفور في تصريح للصحافيين على هامش توقيع العقد خطوة وزارة الصحة في اقرار وتوقيع مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين متمنيا شمول جميع المتقاعدين في المرحلة الثانية من العقد.

وقال ان فئة المتقاعدين تعد من الشرائح المهمة التي يجب ان تولى اهتماما خاصا مضيفا "ان اقرار القانون جاء بعد جهود كبيرة بذلت من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية".

بدوره قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين خالد الحسن ان المشروع يعد "انجازا كبيرا" مؤكدا ان الشركة ستبذل قصارى جهدها لانجاح المشروع عبر استخدام التقنيات التكنولوجية العالمية المستخدمة في قطاع الصحة.

 

×