الحمود مستقبلا الرشيدي وفريق إدارة النشر الإلكتروني

الاعلام الالكتروني: 213 طلبا للحصول على تراخيص وتم تسجيل الطلبات المستوفية للشروط

وسط استقبال المزيد من طلبات الحصول على تراخيص للخدمات الإخبارية والوسائل الإعلامية المندرجة ضمن قانون الإعلام الإلكتروني الذي بدأ العمل به أخيرا، أعلن الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات خالد الرشيدي أن عدد الطلبات المتقدمة لإدارة النشر الإلكتروني حتى الآن بلغ (213) طلبا، وتم تسجيل الطلبات المستوفية الشروط.

لفت الرشيدي إلى أن عملية التسجيل متواصلة وفق القانون والشروط المحددة خلال آلية تتسم بالمرونة في تسهيل الإجراءات عبر الموقع الإلكتروني، ومن ثم الحضور للإدارة لإتمام التسجيل في قانون تنظيم الإعلام الإلكتروني.

يأتي تصريح الرشيدي الصحفي في أعقاب استقبال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح للرشيدي وفريقه العامل معه في قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بعد مرحلة انطلاق قانون الإعلام الإلكتروني.

ثمن الرشيدي الجهود الداعمة التي يبذلها الوزير الشيخ سلمان الحمود الصباح، ووكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية محمد الشمري، وذلك بالعمل على الارتقاء في الإعلام الكويتي في كافة الجوانب، كما ثمن جهود العاملين بإدارة النشر الإلكتروني ومديرها لافي السبيعي، الذين يبذلون جهود كبيرة في سبيل إتمام إجراءات تسجيل المتقدمين للحصول على تراخيص العمل الاعلامي الإلكتروني. 

بين الرشيدي إن قانون الإعلام الالكتروني بمواده يمثل نقلة إعلامية مهمة في تاريخ الإعلام الكويتي والعربي، والذي يعمل على تطوير الممارسات الإعلامية بكل مهنية، لافتا إلى أن تشريع قانون إعلامي إلكتروني في دولة الكويت يعتبر نقلة متقدمة في تعزيز الإعلام الهادف خلال الوسائل الإعلامية الإلكترونية نحو القيام في أداء الرسالة الاعلامية على أكمل وجه.

من جهته أصدر وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم قرارا بتشكيل لجنة متخصصة للنظر في طلبات التسجيل في قانون الاعلام الالكتروني برئاسة وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع المطبوعات والنشر والصحافة، وتضم بعضويتها موظفين في إدارة النشر الالكتروني، ومستشارين للشؤون القانونية في القطاع ذاته.

من جانب آخر وإيمانا من وزارة الإعلام باحترام الرأي والرأي الآخر، وتأكيداً على تعامل الوزارة بكل شفافية وخاصة فيما يتعلق بمشروع قانون تنظيم الإعلام الالكترون، قامت وزارة الإعلام بتخصيص صفحة خاصة على موقعها الالكتروني، وذلك لاستقبال كل الأسئلة والاستفسارات التي ترد بشأن مشروع تنظيم قانون الإعلام الالكتروني، والرد عليها.

كما قام قطاع المطبوعات والنشر والصحافة في خطوة مماثلة بإنشاء صفحة خاصة وذلك لتسجيل طلبات ترخيص الخدمات الإخبارية والوسائل الإعلامية المندرجة ضمن قانون الإعلام الالكتروني، إلى جانب فتح خطوط اتصالات أمام استفسارات الجمهور.

 

×