الطقس في البلاد-ارشيفية

الارصاد: ارتفاع نسبة الرطوبة والحرارة الفترة المقبلة

توقع مراقب التنبؤات الجوية في ادارة الارصاد الجوية الكويتية الدكتور حسين الصراف اليوم الخميس ان تسجل نسبة الرطوبة في البلاد ارتفاعا نسبيا في عطلة نهاية الاسبوع بسبب تحول الرياح من شمالية غربية الى جنوبية شرقية.

وقال الصراف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البلاد لا تزال متأثرة بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يمد المنطقة بكتل هوائية حارة في ظل تذبذب حركته مبينا ان ذلك التذبذب يتسبب بتغير اتجاه الرياح اذ تكون شمالية غربية شديدة الحرارة لاسيما على المناطق الغربية ثم تتحول الى الرياح الى جنوبية شرقية رطبة لاسيما على المناطق الساحلية.

وأضاف ان توقعات الطقس في الساعات ال72 المقبلة تشير الى تأثر البلاد بطقس شديد الحرارة نهارا مع ظهور الرطوبة النسبية على فترات لاسيما على السواحل فيما يكون الطقس حارا ورطبا نسبيا فترة الليل لاسيما على السواحل.

وأوضح الصراف ان طقس مساء اليوم الخميس سيكون حارا ورطبا نسبيا لاسيما على السواحل مع رياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 6 و26 كيلومترا في الساعة فيما تتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 29 و32 درجة مئوية وستكون امواج البحر من خفيفة الى معتدلة يتراوح ارتفاعها بين قدم وأربعة اقدام.

وبين ان الطقس المتوقع لنهار غد الجمعة سيكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تبلغ سرعتها بين 8 و30 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى بين 47 و49 درجة مئوية.

وأفاد الصراف ان الرياح تبدأ في التحول التدريجي الى جنوبية شرقية رطبة فيما يكون الطقس في الليل رطبا لا سيما على السواحل والرياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح سرعتها بين 6 و22 كيلومترا في الساعة فيما تبلغ درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 30 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيف الموج بارتفاع يتراوح بين قدم وقدمين.

وتوقع ان يستمر الطقس الحار والرطب لاسيما على المناطق الساحلية نهار السبت المقبل نتيجة استمرار الرياح الجنوبية الشرقية التي تأتى على الخليج العربي محملة بكميات كبيرة من بخار الماء معظم فترات النهار.

وأضاف الصراف ان الرياح الجنوبية الشرقية ستكون خفيفة السرعة تتراوح سرعتها بين 6 و22 كيلومترا في الساعة فيما تكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 44 و47 درجة مئوية.

وقال ان الطقس مساء السبت يكون رطبا الا ان الرطوبة تقل في آخر الليل مع رياح جنوبية شرقية تتحول لاحقا الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و28 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة ستكون بين 32 و34 درجة مئوية فيما تكون حالة البحر خفيف الى معتدل الموج اذ يتراوح ارتفاعه بين قدم و ثلاثة اقدام.