الصحة: افتتاح مكتب صحي جديد في فرانكفورت الألمانية الاسبوع المقبل

اكد وكيل وزارة الصحة الكويتية الدكتور ابراهيم العبدالهادي حرص الوزارة على تذليل جميع العقبات التي تواجه الاطباء الكويتيين المبتعثين للدراسة في فرنسا بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة.

وقال الدكتور العبدالهادي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان زيارته الحالية الى فرنسا تأتي ضمن جولة شملت المانيا للاطلاع عن قرب على احتياجات الطلبة المبتعثين من قبل وزارة الصحة والاطمئنان على احوال المرضى الكويتيين الموجودين في كلا البلدين.

واضاف انه التقى خلال الزيارة عددا من الطلبة الاطباء بحضور رئيس المكتب الصحي في فرنسا الدكتور عبدالله الوطيب واستمع الى جميع المعوقات والمشاكل التي تواجههم سواء من الناحية القانونية او المالية مؤكدا انه سيسعى جاهدا لتذليل تلك العقبات ووضع الحلول لها الى جانب مراجعة المزايا المالية الخاصة بالطلبة المبتعثين مع مجلس الخدمة المدنية.

واشار الى انه سيجتمع في وقت لاحق اليوم مع المسؤولين في وزارتي الصحة والتربية والتعليم في فرنسا لمراجعة الاتفاقية الموقعة مع وزارة الصحة الكويتية فيما يخص ابتعاث الطلبة الكويتيين وبحث امكانية اضافة مواد جديدة في الاتفاقية تصب في مصلحة الطالب الكويتي وتتناسب مع احتياجاته.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد وقعت اتفاقية مع نظيرتها الفرنسية قبل نحو اربع سنوات تقضي بتخصيص عشرة مقاعد سنوية للاطباء الكويتيين للحصول على البورد الفرنسي.

من جهة اخرى قال وكيل وزارة الصحة انه بحث والوفد المرافق خلال زيارته الى المانيا الترتيبات الاخيرة لافتتاح المكتب الصحي الجديد في وسط مدينة فرانكفورت الاسبوع المقبل ليكون اكثر قربا وتواصلا مع المرضى من سابقه.

واضاف انه قام خلال الزيارة ايضا بمتابعة الاتفاقات الموقعة مع المستشفيات والمراكز العلاجية الالمانية المتقدمة كما بحث العديد من الموضوعات الخاصة بالعلاج في الخارج مؤكدا حرص وزارة الصحة على تلقي المرضى الكويتيين هناك افضل الخدمات والرعاية الصحية.

واوضح الدكتور العبدالهادي انه قام بمفاوضات خلال زيارته الى المراكز العلاجية المتخصصة في مدينة شتوتغارت الالمانية لتقديم عرض متكامل لمستشفى الرازي للتعاون الثنائي في مجال جراحة العظام.

وتبتعث الكويت الكثير من المرضى للعلاج في المانيا خاصة علاج امراض العظام والكسور والعمود الفقري والتجميل اضافة الى ابتعاث اطباء للتخصص في مجالات تخصصية دقيقة.

من جهته قال رئيس المكتب الصحي الدكتور عبدالله الوطيب في تصريح مماثل ل (كونا) ان وكيل وزارة الصحة والوفد المرافق التقى خلال الزيارة سفير دولة الكويت لدى فرنسا علي السعيد كما قام بزيارة للمكتب الصحي في باريس وتفقد اقسامه.

واكد الدكتور الوطيب اهمية الزيارة التي يقوم بها وكيل وزارة الصحة للاطلاع عن كثب على احوال الطلبة والمرضى الكويتيين الموجودين في فرنسا والاستماع الى احتياجاتهم.

ويرافق وكيل وزارة الصحة في زيارته الوكيل المساعد لشؤون البعثات في ديوان الخدمة المدنية طارق الخالد ومدير ادارة الشؤون القانونية في وزارة الصحة الدكتور محمود عبدالهادي.

×