العيسى مفتتحا مدرسة ام كلثوم بمنطقة اشبيليه

التربية: مراكز تدريب وتعليم واجتماعية وصحية في المدارس الحديثة

افتتح وزير التربية و وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى مدرسة أم كلثوم بنت عقبة المتوسطة بنات في منطقة اشبيلية التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية، مؤكدا على أن مدرسة أم كلثوم بنت عقبة من المدارس الذكية التي قام  بتصميمها قطاع المنشآت التربوية في وزارة التربية، وكلف مشروع بناء المدرسة في حدود 2 مليون و960 ألف دينار.

واعلن العيسى في تصريح للصحافيين على هامش حفل الافتتاح، عن افتتاح 12 مدرسة اخرى في نفس مستوى مدرسة ام كلثوم بنت عقبة نهاية العام الجاري، مؤكدا استعداد وزارة التربية للعام الدراسي المقبل في كافة الجوانب التي تشمل توفير كتب للطلبة والصيانة العامة للمنشات في المدارس في جميع المناطق التعليمية.

وشكر العيسى قطاع المنشآت التربوية والوكيل المساعد للتخطيط والمنشآت التربوية د.خالد الرشيد الذي عمل على انجاز مشروع بناء مدرسة ام كلثوم بنت عقبة  في فترة قياسية وأقل من المدة المقررة في ثلاثة أشهر.

ومن جانبه ذكر الوكيل المساعد المنشآت التربوية و التخطيط د.خالد الرشيد أن افتتاح مدرسة أم كلثوم بنت عقبة يعد إضافة للبرنامج الإنشائي  لوزارة التربية،  وقد  تم بنائها وفق معايير فنية عالية و طبقا للنظام الحديث التقني الذكي، مؤكدا على حرص الوزارة الدائم أن تكون مكونات المنشأة التربوية التعليمية متكاملة لتشمل مراكز تدريبية ومراكز تعليمية ومراكز اجتماعية وخدمات صحية للطلاب.

واشار الرشيد الى أن هذه المكونات متوفرة في جميع المدارس الحديثة  و أن البرنامج الإنشائي في توسع و ضمن الميزانيات المتوفرة لدى الوزارة، وسيتم افتتاح المزيد من المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، منها ما هو منفذ عن طريق قطاع المنشآت التربوية في وزارة التربية ومنها ما يتم استلامه والتنسيق مع الجهات المعنية ذات الصلة مثل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك لتلبية احتياجات أبنائنا الطلبة من منشآت تربوية ومدارس تعليمية.