على هامش توقيع الاتفاقية

هيئة الرياضة: توقيع وثيقة تعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لتطوير الرياضة الكويتية

وقع المدير العام للهيئة العامة للرياضة وثيقة الشيخ احمد المنصور وثيقة تعاون مشترك مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لدعم قدرات الهيئة العامة للرياضة، وحضر التوقيع الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د.خالد مهدي وممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي زينب بن جلون.

وعقب توقيع الوثيقة أعرب المنصور عن سعادته للتعاون المشترك مع برنامج الامم المتحدة واشاد بدور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط هند الصبيح والامين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د.خالد مهدي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي علي الإعداد والتجهيز لهذه الوثيقة التي تخدم الوضع الاستثنائي الذي تعيشه الهيئة العامة للرياضة فيما يتعلق بتطوير الانظمةً واعداد القوة البشرية المتميزة فنيا وإداريا في شتي المجالات.

وأضاف المنصور بان المشروع يهدف الي انشاء آلية لدفع عجلة التنمية الرياضية وعمل مبادرات لتحسين إمكانات وقدرات المجتمع الشبابي في النواحي الاجتماعية والفنية والصحية بناء علي الرؤيا العامة لتطوير الرياضة بدولة الكويت والتي أقرها مجلس إدارة الهيئة للرياضة بتاريخ 3 مايو 2016  ووافق عليها مجلس الوزراء بتاريخ 19 يونيو 2016.

وأوضح المنصور ان المشروع يشمل ايضا تطوير القدرات المؤسسية من خلال عمل نظم ومعايير تقييم الأداء ووضع خطة استراتيجية تنفيذية لتعزيز مكانة الهيئة العامة للرياضة علي جميع المستويات المحلية والعالمية، بالإضافة الي تسليط الضوء تعزيز دور المرأة في الالعاب الرياضية والفوائد الصحية الهامة للرياضة من اجل تأمين مجتمع صحي وتوجيه حملات إعلامية تساهم في توجيه الشباب الكويتي للمشاركة في الالعاب الرياضية المختلفة.

وأشار المنصور الي ان هذه الوثيقة تعد التجربة الأولي للهيئة العامة للرياضة في هذا المجال متمنيا استمرار هذه المشروعات علي المدي البعيد والسعي الي إنجاحها وخدمة الشباب والرياضة وجميع مؤسسات الدولة تحت قيادة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين.

واكدت ممثلة الامم المتحدة زينب بن جلون ان الهدف من الوثيقة هو دعم الهيئة العامة للرياضة ومساعدتها في تنمية قدرات الشباب فكريا وسلوكيا واضافت ان الوثيقة تشمل عدد من البرامج منها ما يتعلق بالرياضة للجميع لخدمة جميع فئات المجتمع وكذلك برنامج توعوي ضد تعاطي المنشطات الرياضية ومحاربة السمنة وغيرها من البرامج الهادفة.

ومن جانبه أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د.خالد مهدي بان الهدف الأساسي من توقيع هذه الوثيقة هو دعم القدرات المؤسسية والوطنية للهيئة العامة للرياضة بما يتوافق مع متطلبات خطط التنمية وأضاف ان الوثيقة تندرج تحت مظلة البرنامج الوطني بالتعاون مع حكومة دولة الكويت ممثلة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي.

 

×