الشيخ سلمان الحمود

الوزير الحمود: كل من تابع الملف الرياضي يعرف من تسبب في الايقاف والحل قادم لا محالة

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس الهيئة العامة للرياضة الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ‏ان الحكومة سلكت كل السبل لحل مشكلة الايقاف الرياضي وخاطبت كل الجهات بما فيها الامم المتحدة مؤكدا ان "الحل قادم لا محالة" وان اي دعم حكومي يجب ان تقابله مسؤولية تجاه الشباب والرياضة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الهيئة العامة للرياضة اليوم الاثنين بعد قيام الشيخ سلمان الحمود الصباح بجولة تفقدية لأندية فروسية الفروانية ونادي التضامن ونادي برقان برفقة مدير عام هيئة الرياضة الشيخ أحمد المنصور الصباح وبعض قيادات الهيئة.

ونقل البيان تأكيد الشيخ سلمان الحمود للصحافيين خلال الجولة على اهمية تطبيق التشريعات ومحاسبة المقصرين فالهدف الخروج من مرحلة الفراغ الى مرحلة البناء "وكل من تابع الملف الرياضي يعرف من تسبب في الايقاف ولكننا نتجاوز هذه المرحلة".

وشدد على ضرورة احترام كل شخص يعمل في مجال الرياضة لمسؤولياته تجاه الوطن والشباب والرياضة مضيفا بالقول عند الوصول إلى الهدف "لن يكون لدينا اية مشكلة حيث أن الحكومة تركز في المقام الاول على الشباب عماد المستقبل".

وبسؤاله عن خصخصة الاندية أكد الشيخ سلمان السعي إلى الانتقال من الدعم دون مسؤولية إلى تحقيق الأهداف متمنيا من الهيئة العامة للرياضة بقيادة الشيخ أحمد المنصور الوصول إلى الاهداف المرجوة.

وقال ان التعامل الان مع مصلحة الكويت واحترام الاتحادات الدولية والمواثيق الدولية هدف اساسي فالايقاف "فرض علينا دون مبررات واننا جاهدنا لرفع الايقاف دون جدوى والتوجه الان للتخطيط الجديد وتطوير الرياضة والشباب والتعامل مع القوانين وكل شيء سيأتي في حينه".

بدوره قال الشيخ احمد المنصور ان الهيئة خاطبت البلدية لإنشاء صالة في الجهة المقابلة لإستاد جابر لحل مشكلة المقر الدائم لإتحاد اليد وأن التصميمات والاجراءات تم الانتهاء منها والمخصصات المالية موجودة وفي انتظار موافقة البلدية.

واكد أن الهيئة بصدد توقيع عقد صيانة مع شركة جديدة لصيانة الأندية بعد الانتهاء من الارث القديم "وتقصير" شركة الصيانة السابقة مطالبا اسر الاندية بزيادة الانشطة الرياضية والاهتمام بالأكاديميات لإعداد اجيال المستقبل.

وخلال الجولة التفقدية نقل رئيس نادي فروسية الفروانية مبارك الديحاني وأمين سر نادي التضامن مشعل الركاكه ورئيس نادي برقان هملان الهملان هموم انديتهم لاسيما ما يتعلق بانشاء الاكاديميات التعليمية والتدريبية ومجالات الدعم والاستثمار والمنشآت.