العفاسي: موضوع العمالة المنزلية سبب لنا حرج دولي

قال نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي ان وزارة العدل حظيت بوزراء سابقين لا تزال بصماتهم واضحة في خدمة الوطن.

وشدد الوزير العفاسي خلال حفل استقباله المهنئين في مبنى وزارة العدل على ضرورة الحفاظ "على قضائنا النزيه والعادل كصرح مستقل استقلالية كاملة بعيدة عن الروتين الاداري الذي قد يخل بعمله".

وتقدم بخالص شكره وعظيم امتنانه الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والقيادة السياسية على تجديد الثقة الغالية به "والتي ارجو الله تعالى ان يعينني عليها وعلى تحمل المسؤولية الكبيرة وان اوفق وزملائي الوزراء في خدمة وطننا ومواطنينا".

واضاف "انني مهتم بقوانين عدة ابرزها قانون عدم الاتجار بالبشر والذي سيصدر في أقرب وقت ممكن لانه يمثل استحقاقا دوليا ونأمل ان يرى النور قريبا وسنعمل على انجاز هذا القانون وقانون العمالة المنزلية بالتعاون مع وزارة الداخلية خصوصا انه يتسبب لنا في احراج دولي وجعل البعض يتهمنا باساءة معاملة العمالة المنزلية".

واكد العفاسي اهمية تسويق القوانين الكويتية العادلة كونها بضاعة ناجحة ومشرفة مشيرا الى ضرورة التعاون مع النواب لتحقيق الانجازات وخصوصا في ما يتعلق بالتشريعات حيث ستعقد جلسة برلمانية خاصة بالقوانين التي تمثل تلاقي ارادة السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وذكر ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من الوزارات المهمة كونها تهتم بكافة شرائح المجتمع "حيث سنقوم بتحديث قوانينها لتواكب التطور الحاصل في التنمية والقطاع الخاص" لافتا الى تحديث قانوني العمل والهيئة العامة للمعاقين وقوانين التعاونيات والمساعدات والحضانات وستتم مناقشتها في القريب العاجل.

×