الخطوط الجوية الكويتية

الخطوط الكويتية: عودة 730 كويتي من تركيا خلال يومي السبت والأحد

تفاعلا مع الأحداث السياسية وتطوراتها في جمهورية تركيا، أبدت الخطوط الجوية الكويتية اهتمامًا واسعًا ومتابعة مستمرة لما يجري هناك من خلال التنسيق المستمر مع وزارة الخارجية لتأمين سلامة ونقل الركاب الكويتيين من تركيا الى الكويت بأسرع وقت متى ما تم السماح لحركة الطيران بالتشغيل.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في الخطوط الجوية الكويتية المهندس كامل العوضي أن "الكويتية" منذ علمها بتطورات الأحداث الجارية في جمهورية تركيا والتي أدت الى إغلاق مطار أتاتورك في اسطنبول  كانت على اتصال دائم بوزارة الخارجية الكويتية، وقد تشكلت لذلك خلية عمل متخصصة تتابع الاحداث مع مكتب الكويتية في اسطنبول.

وقد أثمر التنسيق مع الخطوط الكويتية عن تسيير ثلاثة رحلات خلال يومي السبت والاحد من الكويت الى اسطنبول من دون ركاب والعودة بالركاب الكويتيين الى الكويت، حيث بلغ  عددهم ما يقرب من 730 راكب.

و قد أشار المهندس العوضي إلى أن رحلة رابعة سيتم تشغيلها كذلك في وقت متأخر من مساء اليوم الأحد 17/07/2016.

كما أكد العوضي أن الكويتية ستظل متابعة لتطورات الاحداث في تركيا ولن تتواني أبدا عن تادية واجبها الوطني في خدمة الكويتيين أينما كانوا، كما اشار الى أن تشغيل الرحلات لجلب الركاب من تركيا الى الكويت سيستمر بناء على التنسيق مع وزارة الخارجية، التي ستيل الكويتية عن مدى الحاجة الى تشغيل الرحلات لهذا الغرض.

هذا، و قد تقدم العوضي بالشكر الجزيل لكافه أجهزة الدولة على تعاونها، لا سيما لوزارة الخارجية على حسن التنسيق وسرعة التجاوب، لافتا النظر الى أن عودة الرحلات الاعتيادية بين الكويت واسطنبول هو امر محل دراسة ومتابعة، وذلك على ضوء تطورات الاحداث في تركيا، والتي يؤمل ان تستقر في أقرب فترة.