وزارة الصحة

نقابة الصحة: ايداع الاعمال الممتازة في حسابات العاملين في وزارة الصحة خلال ايام

اعلن رئيس نقابة العاملين في وزارة الصحة حسين السبيل البشرى عن ايداع مبالغ الاعمال الممتازة المستحقة للعاملين في مختلف قطاعات وزارة الصحة، مشيرا الى انه تم ايداع الاعمال الممتازة في حسابات مجموعة من الموظفين ومن المتوقع ان يتم ايداعها في حسابات المجموعة المتبقية خلال ايام قليلة.

وقال السبيل في تصريح صحافي ان نقابة العاملين في وزارة الصحة ستفتح ابوابها لاستقبال أي تظلمات يتقدم بها أي من العاملين الذين لم يحصلوا على الاعمال الممتازة وذلك بهدف تسليمها الى اللجنة المشتركة  بين النقابة ووزارة الصحة ومتابعتها ودراستها لمعرفة المستحقين للاعمال الممتازة واستعادة حقوقهم ان كانت لهم أي حقوق.

واشار الى ان النقابة سوف تقوم في اعداد كشوفات باسماء اصحاب التظلمات لعرضها على وكيل الوزارة والوزير من خلال اللجنة المشتركة مؤكدا في هذا الصدد ان النقابة لن تتهاون مطلقا في أي حق من حقوق اعضائها او حتى أي موظف في الوزارة.

ومن جهة أخرى طالب السبيل وزير الصحة الدكتور علي العبيدي بضرورة الاستعجال في اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة خصوصا وانه تم اعداده وتجهيزه منذ فترة لكنه لم ير النور بعد مما سبب بعض المشكلات لاعداد كبيرة من الموظفين نتيجة غياب بعض المسميات وما ينتج عنها بضياع بعض الحقوق المالية.

واشار الى ان الهيكل الجديد ووفقا للمعلومات المتوفرة عنه انه سيكون هناك هيكل جديد لكل منطقة صحية يحتوي على التخصصات والمسميات التي لم تكن متوفرة في الهيكل القديم ومنها مسمى امين مستوصف ومساعد مدير وغيرها من المسميات التي تم اعتمادها في الهيكل بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية حتى يتسنى لاصحاب هذه الوظائف الاشرافية الحصول على البدلات النقدية المخصصة لها.