مراهق يلعب البوكيمون

المواصلات: نبحث مع هيئة الاتصالات سبل الحماية من لعبة "بوكيمون" ونحذر المواطنين من الانجرار الى تحميلها

حذرت وزارة المواصلات مستخدمي الهواتف الذكية من المواطنين والمقيمين من الانجرار إلى تحميل لعبة البوكيمون جو  التي انتشرت في معظم دول العالم مؤخرا.

وقال وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد القطان ان الوزارة تبحث مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سبل الحماية من مثل هذه الألعاب والتطبيقات التي قد تتسبب في الضرر لمستخدميها بصفة خاصة والمجتمع بصفة عامة.

وبين القطان ان مستخدمي هذه اللعبة قد يكونوا عرضة للخطر ولحوادث الطرق نتيجة انشغالهم باللعبة خلال القيادة في الشوارع او خلال عبور الطريق مما يعرض حياتهم للخطر.

وأشار إلى ان بعض الدول قامت بمنع استخدام مثل هذه اللعاب التي تسمح باختراق خصوصية الهواتف وتصل إلى قوائم الأسماء والبريد الالكتروني وغيره، كما انها تفرض على الراغبين بتحميلها استخدام الكاميرا والخرائط وتدفعهم الى الذهاب لأي مكان وتصويره من خلال البحث عن البوكيمون دون وعي بخطورة تصوير مثل هذه الأماكن والمنشأت الحساسة.

وناشد القطان مستخدمي الهواتف الذكية اخذ الحيطة والحذر من تحميل بعض الألعاب والتطبيقات التي تظهر يوميا مع التقدم التكنولوجي المتلاحق والتي قد يكون لها أضرار على المستخدمين انفسهم من خلال اختراق خصوصياتهم او أضرار على المجتمع بصفة عامة.