جانب من الاجتماع

التربية: تنظيم مؤتمر طلابي وشبابي بمشاركة وزرات "الداخلية والاعلام والشباب" بداية العام الدراسي

اعلن مدير عام منطقة الفروانية التعليمية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الطلابي والشبابي الذي ستنظمه وزارة التربية في بداية العام الدراسي الجديد جاسم بوحمد ان وزارات الداخلية والشباب والاعلام والهيئة العامة للشباب ابدت استعدادها للمشاركة في المؤتمر وتسخير كافة امكاناتها للمساهمة  والمشاركة في انجاح هذا الحدث الشبابي الهام.

جاء ذلك في تصريح ادلى به بوحمد للصحافيين عقب الاجتماع التنسيقي الذي عقدته اللجنة المتظمة للمؤتمر برئاسة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد وحضور عدد من ممثلي  الجهات  الحكومية المشاركة في المؤتمر وتم خلاله مناقشة العديد من الامور المتعلقة في المؤتمر.

وقال بوحمد ان المؤتمر الطلابي الشبابي سيعقد في بداية العام الدراسي القادم ويتضمن مناقشة التوجيهات السامية لخطاب حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك والرامية الى توحيد الكلمة والتكاتف والتازر والتمسك بوحدتنا الوطنية وكذلك حسن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والبعد عن المظاهر السيئة التي تعج بالكراهية البغضاء منوها انه تم الاتفاق على اقامة المؤتمر بالتعاون والتنسيق مع العديد من الجهات ذات الصلة ولمدة اسبوع.

واضاف ان فعاليات المؤتمر ستتضمن مجموعة من ورش العمل والندوات لمناقشة وتحليل الخطاب السامي بمشاركة نخبة من المتخصصين القادرة على جذب هذه الفئة العمرية من الشباب لما فيه فائدة لهم ولبلدهم مشيرا ان الفئة المستهدفة هي طلبة المرحلة الثانوية.

وبين بوحمد انه بعد انتهاء فترة المؤتمر ستستمر فعالياته عن طريق المناطق التعليمية وتخصيص ندوات ومحاضرات في كل منطقة وتقديمها للشباب بالطريقة التي تناسب اعمارهم متمنيا ان نحقق الهدف المطلوب منه لمصلحة بلدنا الحبيب الكويت وابنائنا الطلبة.

 

×