الطقس في البلاد-ارشيفية

الارصاد: ارتفاع في درجات الحرارة يصاحبها رياح مثيرة للغبار خلال الأيام المقبلة

توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية التابعة لإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس استمرار درجات الحرارة المرتفعة المصحوبة برياح نشطة خلال الأيام المقبلة.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية إن البلاد مازالت متأثرة خلال هذه الفترة من العام بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يمد المنطقة بكتل هوائية حارة وجافة نسبيا.

وأشار إلى التوقعات باستمرار تأثر البلاد خلال ال72 ساعة المقبلة بالطقس شديد الحرارة نهارا الحار نسبيا خلال الساعات الأولى من الليل ويعتدل في آخره.

ولفت إلى التوقعات أيضا بنشاط الرياح الشمالية في بعض الفترات مما يؤدي إلى إثارة الغبار على بعض المناطق لاسيما خلال ساعات النهار يومي السبت والأحد المقبلين.

وأضاف أن درجة الحرارة تتراوح اليوم بين 47 و 48 درجة مئوية نهارا في حين يكون الطقس ليلا حارا نسبيا مع رياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 30 كيلومترا في الساعة.

وأوضح أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستتراوح بين 29 و 32 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يتراوح ارتفاع الموج ما بين قدم وأربعة أقدام.

وتوقع القراوي أن يكون الطقس غدا الجمعة شديد الحرارة نهارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح سرعتها بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة.

ولفت إلى أن درجة الحرارة العظمى ستكون بين 48 و 50 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ويتراوح ارتفاع الموج بين قدمين وستة أقدام.

وذكر أن الطقس سيكون حارا نسبيا ليلا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على بعض المناطق على أن تكون درجة الحرارة المتوقعة بين 30 و 33 درجة مئوية والبحر معتدل إلى عالي الموج ويتراوح ارتفاعه ابين ثلاث وست أقدام.

كما توقع القراوي أن يكون طقس السبت المقبل شديد الحرارة مصحوبا برياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها بين 22 و 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وتكون درجة الحرارة العظمى بين 47 و 50 درجة مئوية.

وأضاف أن حالة الطقس مساء السبت ستكون حارة نسبيا مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية.

وبين أن سرعة الرياح ستتراوح بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى بين 32 و 34 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو على فترات و يتراوح ارتفاع الموج بين قدمين وسبع أقدام.