جانب من فعاليات افتتاح الاقسام الجديدة

الصحة: افتتاح وحدة "العقم والتلقيح الصناعي" وعيادة "طب الام والجنين" بمستشفى الفروانية

افتتح مستشفى الفروانية وحدة ل"العقم والتلقيح الصناعي"، وعيادة لطب الأم والجنين بحضور مدير منطقة الفروانية الصحية  د.حمود الزعبي، ومدير المستشفى د.هاني المطيري.

وبين  مدير منطقة الفروانية الصحية د.حمود الزعبي في تصريح صحافي على هامش الافتتاح بأن وحدة العقم والتلقيح الصناعي بمستشفى الفروانية يشرف عليها اطباء متخصصون في هذا المجال،  لافتا الى ان الهدف من الوحدة تقدم  الخدمة للمرضى من عمل فحوصات وتوفير أحدث الأدوية والطرق العلاجية لمرضى العقم للمساعدة على الإنجاب كما انها بدأت باجراء عمليات التلقيح الصناعي بمساعدة مختبر العقم وأطفال الأنابيب.

واشار د.الزعبي الى ان العيادة تهتم بمضاعفات الحمل وتشخيص حالات تشوه الأجنة أثناء الحمل وتوفير أحدث الطرق العلاجية للتعامل مع تلك الحالات قبل وبعد الوضع وتهيئة الزوجين لاستقبال الطفل وتوفير الرعاية اللازمة بالتعاون مع قسم أطفال الخدج وحديثي الولادة وقسم جراحة الأطفال في مستشفى ابن سينا.

واشار الى أن  العيادة بدأت بالفعل باستقبال جميع الحالات المحولة والتي يشتبه بها بوجود تشوهات بالجنين،  حيث أظهرت النتائج المبدئية أن معظم الحالات المحولة سليمة والطفل في حالة جيدة مما يبعث الاطمئنان والراحة للوالدين ويبعد الخوف والقلق طول فترة الحمل وأن النسبة الأقل يكون بها تشوهات التي يمكن التعرف عليها بعمل السونار الثنائي والثلاثي أو الرباعي الأبعاد ( 2D, 3D, 4D ) وفي حالات خاصة يمكن الاستعانة بالرنين المغناطيسي للمساعدة على التشخيص.

واشاد الزعبي النقلة النوعية التي تشهدها المنطقة في تقديم الخدمات الصحية بما يتواكب مع متطلبات الطب الحديث وتوفير أفضل الطرق والوسائل التشخيصية والعلاجية الجديدة، مشيدا في الوقت ذاته بجهود رئيس قسم النساء والولادة بمستشفى الفروانية د.فاطمة الكندري على ماتبذله من عنل في سبيل الاررتقاء بمستوى القسم العلمي والفني.

من جانبه، كشف مدير مستشفى الفروانية د.هاني المطيري عن توجه لانشاء وحدة اطفال الانابيب في مستشفى الفروانية في القريب العاجل، مشيرا الى ان هذا التوجه يأتي تزامنا مع افتتاح وحدة العقم والتلقيح الصناعي و عيادة طب الام والجنين.

وذكر د.المطيري بأن  مستشفى الفروانية يعتبر من من المستشفيات المتفوقة والرائدة في توفير الخدمات المتميزة لمرضى العقم والمرأة الحامل والتي سعى دائما الى تطويرها لتقديم خدمة أفضل للجميع، مشيرا الى ان افتتاح وحدة العقم والتلقيح الصناعي وعيادة طب الام والجنين، سيخدمة القاطنين في محافظة الفروانية، وسيخفف الضغط على المستشفيات الاخرى.

 

×