الداخلية: 25900 وافد مخالف استفاد من المكرمة الأميرية

أوضح مساعد مدير عام الإدارة العامة للهجرة العميد عدنان الكندري أن هناك استجابة ملموسة من جانب مخالفي الإقامة للمكرمة الأميرية السامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد  وتوجيهاته لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود لإصدار قرار يمنح بموجبه مخالفي قانون الإقامة مهلة أربعة أشهر للمغادرة اعتبارا من 1/3/2011 وحتى 30/6/2011 من أي منفذ من المنافذ المخصصة مباشرة ودون الحصول على موافقة أي جهة أو تعديل وضعه ودفع قيمة المخالفة.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الخميس أن عدد المخالفين الذين استفادوا من القرار حتى الثالث من شهر مايو الجاري بلغ مجموعهم 25900 وافدا .. من بينهم 15705 غادروا البلاد بالفعل ، و10195 قاموا بتعديل أوضاعهم.

وأشار العميد الكندري إلى أن تعليمات مدير عام الإدارة العامة للهجرة اللواء كامل العوضي تشدد على العمل كفريق وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لمخالفي الإقامة منوها بالجانب الإنساني للمكرمةالأميرية التي تجسد وجه الكويت الحضاري والنبيل للتخفيف من معاناة المقيمين الذين انتهت صلاحية إقامتهم ويرغبون في العودة إلى بلدانهم أو تسوية أوضاعهم.

وحث العميد الكندري مخالفي الإقامة إلى المسارعة بالاستفادة من المكرمة الأميرية محذرا من أن الإدارة العامة للهجرة من خلال أجهزتها المختلفة وبالتعاون مع قطاعات وزارة الداخلية المختصة ستقوم بملاحقة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة تجاههم في أعقاب نهاية المهلة الممنوحة لهم من الثلاثين من شهر يونيو المقبل.

وتوجه مساعد مدير عام الإدارة العامة للهجرة العميد/ عدنان الكندري بالشكر والتحية لإدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي وإدارة الإعلام الأمني على دورهما المتميز والفعال في توعية المخالفين وتعاونهما البناء مع الإدارة العامة للهجرة في هذا الشأن.

×