جانب من حفل التخرج

الحرس الوطني: تخريج دورة الطلبة الضباط الاختصاص ودورة الوكلاء المرشحين لرتبة ملازم

تحت رعاية الشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني وبحضور وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي احتفل الحرس الوطني بتخريج دورة الطلبة الضباط الاختصاص ودورة الوكلاء المرشحين لرتبة ملازم.

ونيابة عن الشيخ مشعل الأحمد ألقى الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي كلمة لخريجي الدورتين نقل خلالها إليهم تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني، وراعي الحفل  الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب الحرس الوطني، معربا عن خالص التهاني بنجاحهم وتخرجهم.

وأكد أن الحرس الوطني من خلال الدعم المتواصل وتوجيهات القيادة العليا، لا يدخر جهدا في توفير أحدث الأساليب التعليمية والتدريبية لتأهيل المنتسبين والارتقاء بمهاراتهم ليكونوا قادرين على القيام بتنفيذ المهام الموكلة لهم في وحداتهم على أكمل وجه وتطبيقا للوثيقة الاستراتيجية 2020.
وشدد الفريق الركن هاشم الرفاعي على أن الحرس الوطني حريص على تبادل الخبرات والتعاون مع المؤسسات العسكرية المشابهة وهو ما تمت ترجمته من خلال استضافة عدد من ضباط الحرس الوطني البحريني الشقيق وضباط حرس مجلس الأمة في دورة الضباط الاختصاص لتوثيق التعاون بينهم.

 
من جانبه توجه الأمين العام المساعد لشؤون حرس مجلس الأمة اللواء خالد خلف الوقيت بالشكر إلى سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني، و الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، و وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي على الدعم اللامحدود الذي يقدمونه لحرس مجلس الأمة في كافة المجالات وخصوصا التدريب والتأهيل من خلال إقامة الدورات المختلفة لمنتسبي حرس مجلس الأمة ما ينعكس إيجابا على رفع مستوى منتسبي حرس مجلس الامة بصورة لافتة.

كما ألقى قائد العمليات والأركان في الحرس الوطني العميد الركن بدر عبدالله حمد كلمة قال فيها إن غاية كل منتسبي الحرس الوطني هي أن يكونوا حماة للوطن المعطاء والشعب الوفي تحت القيادة الحكيمة للحرس الوطني، مضيفا ان الدورة مرت بعدة مراحل تدريبية وفق منهاج علمي وعسكري متطور وذلك ترجمة للوثيقة الاستراتيجية 2020 للحرس الوطني، حيث اشتمل على العديد من التدريبات الاساسية والنوعية المختلفة لتطوير مهارات الخريجين العسكرية والفنية والإدارية ليكونوا قادرين على أداء مهامهم بكفاءة واقتدار.

وفي ختام الحفل قام سعادة وكيل الحرس الوطني بتوزيع الشهادات على الخريجين وتكريم أوائل الدورتين .

 

×